اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هاجر يتفقد سير العمل في مشروع ترميم سور مدنية صعدة القديمة

تفقد محافظ صعده طه عبدالله هاجر ، سير العمل في مشروع ترميم سور المدينة القديمة لصعدة الذي يجري تنفيذه من قبل دائرة الإشغال العسكرية وإشراف الهيئة العامة للمدن التاريخية.

وفي الزيارة أشاد المحافظ هاجر بما تم تحقيقه حتى ألان من أعمال في المشروع وأكد على ضروة الحفاظ على النمط الأثري للسور الذي يعتبر معلما تاريخيا مهما بالنسبة لليمن.




وشدد هاجر على ضرورة اتخاذ كافة التدابير لحماية مثل هذه المعالم الأثرية التي تمثل تراثا عريقا للشعب اليمني والعمل على صيانتها وإجراء الترميمات اللازمة لها والحفاظ عليها من التآكل وخصوصا بالنسبة للسور الذي يمتد عمره إلى أكثر من إلف عام.

االى ذلك اشاد هاجر بالدور الإنساني للمنظمات الإنسانية العاملة يصعدة في إغاثة النازحين خلال أحداث فتنة الحوثي.

وشدد المحافظ في اجتماع مجلس التنسيق بين المنظمات الإنسانية على ضرورة انتظام توزيع الحصص الغذائية للنازحين والمنكوبين من أبناء المحافظة الذين تضرروا بسبب الحرب نظرا للظروف الإنسانية الصعبة التي عانوا منها جراء تركهم لمنازلهم وممتلكاتهم.

وأكد هاجر أهمية اتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بإيصال المساعدات من مواد الإغاثة والإيواء إلى جميع النازحين في المحافظة.

واستعرض الاجتماع تقرير لجنة مسح وحصر النازحين بالمحافظة وتقارير وخطط المنظمات العاملة فيها التي تهدف إلى تطوير آليات العمل الإنساني والارتقاء به إلى المستوى المطلوب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled