اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة العراق استعادت اقراطا ذهبية تعود إلى كنز الملك النمرود

بغداد / المسلة


 استعادت الهيئة العامة للسياحة والاثار العراقية اقراطا ذهبية تعود إلى كنز الملك النمرود كانت معروضة للبيع في أحد المزادات في الولايات المتحدة الامريكية، مطالبة بتقديم الدعم المادي لتأهيل المتحف الوطني.وقالت مديرة المتحف الوطنى”اميرة عيدان”  أن الهيئة تسلمت معلومات من الولايات المتحدة عن وجود اقراط ذهبية تعود لكنز الملك النمرود معروضة للبيع في أحد المزادات في واشنطن، مؤكدة أن الهيئة قدمت المعلومات المطلوبة لاثبات عائدية تلك الاقراط للمتحف الوطني التي سهلت عملية استعادتها.




وطالبت عيدان بضرورة تقديم الدعم اللازم للمتحف الوطني بغية اصلاح بعض العيوب في ابنيته التي قد تؤدي إلى تعرض معروضاته إلى الاضرار جراء العوامل الجوية.

يذكر أن الملك النمرود، هو أحد الملوك الذين حكموا العراق خلال الفترة ( 2700 ق.م) وكانت له كنوز عظيمة، معظمها من الذهب، وحكم بلاده بالحديد والنار، وهو الذي القى نبيى الله ابراهيم في النار.

يشار إلى أن الاثار في العراق تعرضت في عام 2003 بعد الغزو الأمريكي للبلاد لأكبر عمليات سرقة للاثار في العالم أسفرت عن سرقة أكثر من 15 ألف قطعة اثرية من المتاحف والمواقع الاثرية العراقية، وتمكنت السلطات العراقية من استعادة نحو خمسة الاف قطعة منها حتى الان وتواصل سعيها لاستعادة جميع القطع المسروقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled