اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اعادة افتتاح اقدم دير للرهبنة في العالم بمصر بعد ترميمه بتكلفة 80 مليون جنيه

افتتح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر زاهي حواس دير “الأنبا أنطونيوس”، اقدم اديرة الرهبنة في العالم، بمحافظة البحر الأحمر شرق القاهرة بعد انتهاء اعمال ترميمه التي تكلفت 80 مليون جنيه (الدولار الامريكي يعادل 5.4 جنيه مصري).


وقال حواس في تصريحات صحفية عقب الافتتاح، إن حوالي 500 مهندس واثري، بينهم 150 مسلما، شاركوا في أعمال الترميم والتطوير، معتبرا ذلك رسالة موجهه للعالم تؤكد أن مصر بلد واحد، حيث يشارك المواطن المسلم في تطوير الكنائس كما يشارك القبطي في ترميم المساجد.

وأوضح أن الاكتشافات الأثرية التي تمت بالدير ومن بينها الكنيسة القديمة وعدد من قليات الرهبنة، وهى اماكن التعبد والرهبنة، كشفها مهندسون مسلمون.


وقدر حواس قيمة الترميمات التى جرت للآثار القبطية في مصر هذا العام بحوالى 442 مليون جنيه مقابل 525 مليون لترميم الآثار الإسلامية و 12 مليونا للآثار اليهودية.




من جانبه، أكد الأنبا يسطوس رئيس دير الأنبا أنطونيوس، أن أكثر من مليون زائر من المصريين والأجانب يقومون سنويا بزيارة هذا الدير، مشيرا إلى أنه تم تطوير جميع المباني والمنشآت والكنائس الموجودة بالدير والتي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي.


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled