اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرنسا تهدي مكتبة الاسكندرية 100 كتاب

 


القاهرة / المسلة


 


أهدت فرنسا مكتبة الإسكندرية المصرية 100 كتاب في مختلف مجالات المعرفة، تضم عناوين لكتب فرنسية تم ترجمتها إلى العربية في إطار مشروع فرنسي يهدف إلى تعريف المصريين والعرب بالثقافة والفكر الفرنسي والعلماء الفرنسيين.




وذكر بيان صادر عن المكتبة أن وفدا فرنسيا رفيع المستوى ضم دوفير مسئول الكتب بوزارة الخارجية الفرنسية، ودينيس لوبو، الملحق الثقافي بالمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة قاما باهداء المكتبة ال100 كتاب وذلك في إطار تدعيم العلاقات الثقافية بين مصر وفرنسا.

وقال دوفير إن هذا الإهداء يتبعه إهداء ضخم آخر لمكتبة الإسكندرية من المكتبة الوطنية الفرنسية، يصل إلى مئات الآلاف من الكتب التي تتناول مصر وتم نشرها في فرنسا خلال الأعوام الستة الماضية، لافتا إلى أن أول شحنة من تلك الكتب ستصل خلال شهور قليلة.

وألمح إلى أن فرنسا كانت من أوائل الدول التي دعمت مصر منذ أن كان إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة مجرد فكرة، مضيفا أنها ساهمت في إنشاء مكتبة الإسكندرية الجديدة، التي تعد ساحة لتلاقي الثقافات والحضارات والتمازج بين الشعوب.

من جانبه، أشار خالد عزب، مدير إدارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية، إلى أن مكتبة الإسكندرية أهدت في هذا الإطار المكتبة الوطنية الفرنسية كافة مطبوعاتها التي صدرت منذ افتتاحها تقديرا للتعاون البناء الذي يتم بين الجانبين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled