اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اكتشاف اقدم قصة عشق لروميو وجوليت عربيين من 4500 عام بدبى

 كشفت عمليات التنقيب التي تنفذها هيئة دبي للثقافة في منطقة القصيص بإمارة دبي عن رفات لشخصين يفترض أنهما رجل وامرأة توفيا في عمر الشباب وهما متقابلان وفي حالة عناق فيما وصف بـأقدم قصة حب رومانسية جمعت بين رجل وامرأة يعتقد أنهما عاشا قبل فترة تتراوح ما بين 4000 و4500 سنة.


undefined


وقال مدير المشاريع الثقافية في الهيئة ضرار بلهول، ان خبراء الآثار والحفريات اتفقوا في قراءتهم للمشهد النادر على وجود علاقة حب كبيرة جمعت صاحبي القبر، اللذين يرجح أنهما كانا زوجين”.


وأشار الى أن هذه الحالة تعد استثنائية في منطقة الشرق الأوسط، ما أثار دهشة الخبراء الذين توقعوا أن الشخصين عاشا قصة حب كبيرة، انتهت بعناق مستمر منذ آلاف السنين. ويوجد ثلاثة مواقع حفريات أثرية رئيسة في دبي في كل من: القصيص والصفوح والجميرا.


 ويضم الموقعان الأول والثاني مقابر يعود تاريخها إلى نحو 3000 سنة. فيما يضم موقع الجميرا آثارا من القرن السابع إلى القرن الخامس عشر.


 وأوضح بلهول أنه عثر بحوزة الرجل على خنجر برونزي، في حين كانت المرأة تزين إحدى ساقيها بإسورة برونزية، معربا عن اعتقاده أن الرجل والمرأة كانا من علية القوم، وكانا يافعين، لأن أسنانهما سليمة تقريبا، ولم تتآكل.


 ولفت مدير المشاريع الثقافية في الهيئة إلى أن أهمية هذه الاكتشافات الأثرية وما وجد مع رفات (الزوجين) من أدوات كالخنجر والخلخال تكمن في دلالتها على الحضارة السائدة في تلك الفترة، وطبيعة الحياة حينها.


يذكر أن أقدم قبر لرجل وامرأة عثر عليهما في الوضعية نفسها، تم اكتشافه في منطقة إيطالية أثرية ويقدر العلماء عمر القبر بنحو 5000 عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled