اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح الخيمة الاماراتية في برلين على هامش أيام الامارات الثقافية في ألمانيا

افتتح وزير الدولة في دائرة المستشارية الالمانية للشئون الثقافية بيرند نويمان اليوم الخيمة الاماراتية في قلب العاصمة برلين الى جوار مبنى بلدية العاصمة المعروف “بالمبنى الاحمر “وأعرب نويمان عن إعجابه بالجهود التي بذلها منظمو ايام الاماراتية الثقافية التي ستتكلل بالنجاح نظرا لرغبة الشعب الالماني في التعرف اكثر على تراث الامارات وتقاليد شعبها اذ ان السياحة الالمانية الى الامارات ازدادت خلال السنوات القليلة الماضية حيث وصل عدد السائحين الالمان الى الامارات خلال عام 2008 الى نحو700 الف شخص .


وأكد نويمان في كلمة القاها أمام جمع من الجمهور الذي احتشد للاطلاع على الخيمة الاماراتية أن الثقافة العربية لها فضل على الثقافة الاوروبية وتطورات اوروبا العلمية.. مشيرا الى ان الاطلاع على ثقافة وتقاليد الشعوب العربية وفي مقدمتها شعب الامارات عامل رئيسي للتقارب بين الثقافات وترسيخ للعلاقات بين الشعوب خاصة الشعبين الالماني والاماراتي.


كما ان عروض الثقافة الاماراتية في قلب العاصمة برلين التي تعد اكثر المدن الاوروبية والالمانية اقبالا على السياحة سيؤدي الى تقوية اكثر للعلاقات بين المانيا ودولة الامارات العربية المتحدة والتي تشهد تطورا متزايدا على جميع اصعدة التعاون السياسي والاقتصادي .


وأكد نويمان  ان مساهمة سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بعروض ايام الامارات الثقافية ببرلين تعزز العلاقات بين المانيا ودولة الامارات العربية المتحدة حيث تقدم هذه العروض صورة واضحة لتقاليد شعوب منطقة الخليج العربي وتعد وسيلة تفاهم حول حضارة الاسلام .

واعرب نويمان عن رغبة الحكومة الالمانية في تنظيم ملتقى للثقافة الالمانية وعادات الالمان في دولة الامارات العربية المتحدة .. مشيرا الى ان هناك تنسيقا بين وزرة الخارجية الالمانية وسفارة دولة الامارات في برلين وجهات ثقافية اخرى لتحقيق هذا الهدف .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled