اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكشف عن خبيئة أثرية مدفونة بحديقة المتحف المصري

أعلن فاروق حسنى وزير الثقافة بأنه تم العثور على خبيئة من الآثار تضم نقوش أثرية وتماثيل أوشابتي بجوار سلم الباب الغربى للمتحف المصرى بميدان تحرير وذلك بالمصادفة البحتة أثناء إقامة مشروع تطوير المتحف المصرى الذى يتم حالياً وسوف ينتهى الشهر القادم .


undefined



وقال زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه تم العثور أيضاً على جزء من نقش مكسور إلى أربعة أجزاء عليه بقايا نص بالكتابة الهيروغليفية. بالاضافة الى زء من نقش مكسور إلى جزئين عليه نقش لوبواوت وبعض العلامات الهيروغليفية ، وجزء من نقش عليها ذراعين متشابكين لشخصين .




وأضاف حواس أن هذه الآثار يعتقد أنه قد تم دفنها قديماً فى هذا المكان عن طريق الأثريين المسئولين بالمتحف المصرى عندما كان يتم نقل الآثار من المناطق الأثرية إلى المتحف لتخزينها .




وأوضح حواس أنه كان يتم فحص هذه القطع الأثرية قديما ودفن ما يكتشف بأنها قطع مقلدة وليست أصلية فقد تم دفن هذه القطع الأثرية الاصلية مع المقلدة وهو ما اكتشفه الأثريون بالمتحف أمس ويذكر أنها ليست المرة الأولى التى يعثر فيها على آثار مدفونة بالمتحف المصري حيث عثر على مثل هذه الآثار منذ 10 سنوات كخبيئة مماثلة بها بعض التمائم والأوشباتى المكسور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled