اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر ترفع من حملتها الوقائية ضد أنفلونزا الخنازير قبل المهرجان الثقافي الإفريقي



من الجزائر : عيسى بازين



تحسبا لاستقبال المشاركين في المهرجان الثقافي الإفريقي الذي ستحتضنه الجزائر في الفترة الممتدة مابين 5 و 20 يوليو المقبل , تسعى السلطات الجزائرية الى تعزيز الإجراءات الوقائية لمواجهة خطر أنفلونزا الخنازير , حيث كشف أطباء جزائريين مختصين في الأمراض الفيروسية لإذاعة الجزائر الدولية عن الشروع في فتح مراكز وفروع طبية على مستوى مراكز المراقبة المتواجدة بالمطارات و الموانئ الكبرى بالجزائر , وخاصة على مستوى الحدود البرية , بالإضافة إلى تشديد الرقابة على مستوى مراكز إقامة ضيوف الجزائر قبل وأثناء المهرجان بهدف ضمان تغطية طبية فعالة وللتحكم في أي حالة من حالات الأنفلونزا في حالة اكتشافها.




وفي نفس الإطار تقوم وزارة الصحة في الجزائر منذ عدة أيام بحملة تحسيسية واسعة عبر وسائل الإعلام المختلفة إضافة الى تخصيص رقم أخضر (3030) يوضع تحت تصرف المشاركين في المهرجان الثقافي الإفريقي الذي تستضيفه الجزائر للمرة الثانية بعد أربعين سنة.



وسجلت الجزائر منذ إعلان ظهور وباء أنفلونزا الخنازير حالتين فقط لحد الآن, وتم التحكم فيهما حيث أمتثل المصابان للشفاء بعد خضوعهما للعلاج بمستشفى القطار بالعاصمة.



وخصصت الجزائر منذ إعلان المنظمة العالمية للصحة عن خطورة وباء أنفلونزا الخنازير 53 مركزا طبيا عبر كامل محافظات البلاد وهذا تحت إشراف معهد باستور بالعاصمة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled