اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف نجران للآثار " شاهد عيان لأكثر من مليون عام من التاريخ "

أبرز متحف نجران للآثار تاريخ وحضارة وتراث منطقة نجران من خلال مايضمه من شواهد لفترات تاريخية مختلفة تعاقبت منذ أكثر من مليون وخمسمائة عام وحتى الوقت الحاضر ويحظى متحف نجران الأثري باهتمام ومتابعة من الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران حيث نوه خلال جولته مؤخرا بالمتحف بما يضمه من معروضات أثرية توضح لزوار المنطقة من داخل المملكة وخارجها تراث وتاريخ منطقة نجران العريق .



 ووجه عبد العزيز القائمين على السياحة بالمنطقة ببذل الجهود لخدمة زوار منطقة نجران وتوفير كل مايحتاجون اليه .


 ويعد متحف نجران للآثار والتراث الذي يقع بجانب مدينة الاخدود الاثرية أحد المتاحف المهمة في المملكة العربية السعودية التي تزخر بشواهد تاريخية وتراثية ويمثل واجهة سياحية وثقافية لمنطقة نجران حيث يمكن للزائر ومن خلال هذا المتحف أن يطلع على تاريخ وحضارة المنطقة منذ أقدم العصور وحتى الوقت الحاضر. ويستوقف زوار المتحف المنزل الشعبي الواقع في مدخل المتحف والذي يعطي شرحا واضحا للبيوت التراثية القديمة وما تحويه من مقتنيات جميلة .


ويعرض في متحف نجران مجموعة من القطع والشواهد الاثرية تمثل جميع الفترات التاريخية والحضارية التي تجسدت بالمنطقة موثقة بالصور والمعلومات والرسومات التوضيحية بأسلوب مشوق من خلال مجموعة كبيرة من اللوحات المصاحبة لعملية العرض.


كما يضم عدة أقسام مجهزة بأحدث معدات التشغيل والتأثيث تشتمل على مكاتب الادارة والموظفين ومكتبة تحتوي على مجموعة من الكتب العلمية التي تخدم أغراض واهتمامات تشغيل المتحف وقسم التصوير والمساحة والرسم ومستودع معدات الاثار والتقنيات الاثرية ومستودع لتخزين القطع الاثرية ومواد التراث الشعبي وصالة لاستقبال كبار الزوار وسكن الموظفين والمحاضرات وصالة العرض الرئيسية.


 ويستقبل المتحف يوميا العديد من الزوارعلى فترتين صباحية ومسائية من داخل المملكة وخارجها حيث زار المتحف ومدينة الاخدود الاثرية خلال الشهرين الماضيين اكثر من 8000 زائر حيث سخر جهاز السياحة والاثار بمنطقة نجران امكانياته بمتابعة من صاحب  الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار لاطلاع الزائر على المواقع التاريخية والتراثية في منطقة نجران ومحافظاتها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled