اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العثور على كهف لانسان ما قبل التاريخ في جنوب غرب الصين

عثرت مجموعة من عمال البناء بالصدفة على كهف لانسان ما قبل التاريخ تحت معبد بوذي في مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين حسبما اعلنه علماء آثار .


والهيكل الحجري الذي يحتوي على مئات من احافير الثدييات والادوات الحجرية يعود تاريخه الى ما بين عشرة آلاف و40 الف سنة ويفترض انه يرجع الى نهاية العصر الحجري القديم او بداية العصر الحجري الحديث ، طبقا لاقوال تساي هوي يانغ، كبير علماء الآثار في متحف مقاطعة قويتشو.



وكان العمال قد تم توظيفهم لنقل احد تماثيل بوذا الى مكان اخر بناء على مقترح من متبرعين الشهر الماضي وفق ما ذكره شنغ قوه رئيس معبد سيمينغدونغ في محافظة شيوون بالضواحي الشمالية لقوييانغ حاضرة المقاطعة.


واضاف شنغ ان العمال بعد ان رفعوا التمثال وجدوا فجوة بحجم صحن الارز تقريبا وامسكوا بأفعى سمكها قرابة ستة سنتيميترات ، وعندما حفروا اعمق من ذلك اكتشفوا الكهف الحجري والاحافير.


وبعد اسبوعين من البحث في الموقع استنتج تساي وزملاؤه انه كان مسكنا من عصر ما قبل التاريخ للبشر ، مماثلا لتلك المساكن التي كانت لانسان بكين المعثور عليها في بكين مطلع القرن الماضي.


وقبيل هذا الاكتشاف الكبير افاد تساي ان علماء الاثار عثروا على قطع لاحافير حيوانية مشابهة وادوات حجرية بالقرب من المعبد، مضيفا ” نحن نجري ابحاثا للنظر فيما اذا كان ينبغي التنقيب اكثر في الكهف بحثا عن هياكل عظمية بشرية وآثار اخرى”.


جدير بالاشارة ان قويتشو موطن لعدد من المواقع التراثية التي تضم كهف انسان ما قبل التاريخ في محافظة بانشيان المحتوي على احافير لثدييات وطيور واسماك واسنان بشرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled