اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات شهر التراث الثقافي بالجزائر

افتتحت يوم أمس السبت فعاليات الاحتفالات بشهر التراث الثقافي بالجزائر والذي تشرف على تنظميه وزارة الثقافة ويستمر الى غاية 18 مايو المقبل حسبما أعلنت عنه مديرية الحماية القانونية وتثمين التراث بوزارة الثقافة الجزائرية. .وحسب نفس المصدر فان هذه التظاهرة الثقافية ستشهد العديد من النشاطات الثقافية والفنية الهدف منها هو إحياء شهر التراث الثقافي بالجزائر والذي ينظم هذه المرة تحت شعار “التراث الثقافي وتأمينه”.



إضافة الى التنويه بإنجازات الدولة الجزائرية على مر العصور في مجال مكافحة المساس بالأملاك الثقافية و خدمة التراث و حمايته .


اثار الجزائر



وفي الندوة الصحفية التي عقدها ممثل وزارة الثقافة قبل الافتتاح الرسمي لتظاهرة شهر التراث , كشف السيد بتروني , عن الشروع في عملية تسجيل العبارات الثقافية التقليدية على الموقع الإلكتروني للوزارة مؤكدا بان هده التظاهرة ستشمل جميع محافظات البلاد بهدف جمع اكبر عدد ممكن من التراث الثقافي الوطني و حفظه في المتاحف الوطنية .



وتمكنت الجزائر حسب أقوال“السيد بتروني” من استرجاع حوالي 11636 قطعة أثرية منذ سنة 2005 , وهذا يعكس سعي الدولة الجزائرية من أجل وضع رؤية واضحة حول وضعية التراث و حماية الأملاك الثقافية التي تتمتع بها الجزائر .



وفي إطار حماية التراث الجزائري , ستوقع وزارة الثقافة أواخر السنة الجارية على أربعة اتفاقيات مع اليونيسكو

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled