اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين ترسل خبراء لترميم منحوتتين حجريتين صينيتين قديمتين بالولايات المتحدة

بكين/ المسله


تسعى مؤسسة قصر دامينغ في حاضرة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين الى توظيف متطوعين للذهاب الى الولايات المتحدة من اجل ترميم منحوتتين حجريتين صينيتين قديمتين على شكل حصان .


تأتي هذه الحملة استجابة لطلب تقدمت به جامعة بنسلفانيا الامريكية ، حيث يعرض التمثالان اللذان كانا يوما ضمن ستة منحوتات لخيول في رواق ضريح الامبراطور “لي شي مين” من اسرة تانغ الملكية ( 618ميلادية الى 907 ميلادية).

وقد امر الامبراطور لي، الذي كان يدين بانتصاراته العسكرية لستة خيول امتطاها في معاركه، بنحت تماثيل لهذه الحيوانات ووضعها في قبره لترافقه في حياته الاخرى .

وقام مهربون بسرقة التماثيل في عام 1918 ، لكن السكان المحليين في تونغقوان بشنشي اوقفوهم. الا ان اللصوص تمكنوا من الحصول على منحوتتين ونقلوهما الى الولايات المتحدة في حين انتهى المطاف بالاربعة التماثيل الاخرى في متحف بشيآن.

ومع تحطم المنحوتتين المسروقتين الى اجزاء عديدة اثناء عملية النقل طلبت جامعة متحف بنسلفانيا من مؤسسة قصر دامينغ ارسال خبيرين ليعملا مع نظرائهم الامريكيين من اجل اعادة التمثالين الى وضعهما الاصلي، وسيوقع المتطوعون ابتداء من 16 ابريل الجاري حتى 15 مايو المقبل.

هذا وقد نقلت صحيفة تشاينا ديلي في عددها الصادر اليوم الاربعاء عن سون فو شي نائب الامين العام للمؤسسة قوله ان الجامعة الامريكية خصصت 70 الف دولار امريكي لعملية ترميم التمثالين التي من المتوقع ان تستغرق شهرا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled