اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مساعي لإدراج "إب" القديمة ضمن قائمة التراث الانساني لتحظى بإهتمام المنظمات الدولية

قال أحمد عبد الله الحجري محافظ “إب” أن السلطة المحلية تسعى حاليا إلى تسجيل مدينة إب القديمة ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي حتى تحظى بمزيد من الرعاية والاهتمام لدى المنظمات الدولية .

وأكد الحجري خلال جولة له في مدينة إب القديمة والتقائه بسائحين من مختلف الجنسيات وسكان المدينة والتجار , اهتمام السلطة المحلية بالاستثمارات السياحية وإعطائها الأولوية في الخطط والبرامج الاستثمارية في جميع مديريات المحافظة والقيام بالترويج للمنتج السياحي المتنوع في المحافظة.

وأشار الحجرى إلى أنه يجري حاليا إعداد الدراسات الخاصة بإعادة تأهيل الكثير من المعالم والمواقع السياحية والتاريخية بالمحافظة ، ومنها تأهيل الأسواق القديمة والمتاحف والقلاع والحصون والأسوار للحفاظ على طرازها المعماري الأصيل .

وقد اطلع الحجري على أعمال التحسين التي نفذت مؤخرا في المدينة وشملت البوابات القديمة والرصف الحجري والإنارة الكهربائية وإعادة تأهيل بعض المباني القديمة .. وأكد أنه سيتم اتخاذ اجراءات صارمة لمن يقوم بتنفيذ أي إنشاءات جديدة خراسانية أو أسمنتية أو هناجر حديدية تشوه جمال هذه المدينة العريقة التي يعود تاريخ أول أبنيتها من مساجد وقصور وأسوار إلى فجر الإسلام.


وكان الحجري زار حديقة المحمول في الضاحية الجنوبية لمركز المحافظة للاطلاع على المواقع المقترحة لتنفيذ مشاريع استثمارية سياحية ، وكذلك المواقع المختارة لتنفيذ مشروع مدينة الصالح السكنية لذوي الدخل المحدود .

كما زار عدد ا من شوارع مدينة إب ووجه الجهات المختصة بسرعة إزالة التشوهات والحفر والمطبات التي تعيق الحركة المرورية فيها ، كما حث على تكثيف جهود النظافة والتشجير والتحسين وعمل الترتيبات اللازمة لاستقبال الموسم السياحي القادم .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled