اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مجلس الآثار يجدد تأكيده بعدم خطورة المياه على أبو الهول وينفى العثور على تمثال جديد

جدد المجلس الأعلى للآثار تأكيده بعدم خطورة المياه تحت السطحية المواجهة لتمثال أبو الهول في منطقة أهرامات الجيزة ، وأنه لا صحة لانهياره بعد 60 يوما بعدما زعم ذلك أحد الأشخاص من غير المتخصصين .
وقال صبري عبد العزيز رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس – فى تصريحات له اليوم – إنه ليست هناك خطورة مطلقا على تمثال أبو الهول من تأثير هذه المياه التي تبعد عنه بنحو 50 مترا , فضلا عن وقوع التمثال على صخرة مرتفعة عن المنطقة الموجودة بها هذه المياه .
وأضاف عبد العزيز أن هذه المياه ليست جوفية كما يتصور البعض , وانها مياه تحت سطحية .. موضحا أن المجلس قام بتكليف مركز هندسة جامعة القاهرة , لاعداد دراسة متخصصة لكيفية محاصرة هذه المياه ومواجهتها .

وأشار الى أن المجلس سيتلقى تقريرا بنتائج هذه الدراسة أوائل الشهر المقبل ، حيث يقوم الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس برفع تقرير بذلك الى فاروق حسنى وزير الثقافة , لبحث الاجراءات المطلوبة في كيفية التعامل مع المشكلة .

وأوضح أن هذه المياه متحركة وليست ساكنة , وهى على الرغم من خطورتها في نفس المنطقة الواقعة بها , الا أنها لا تشكل خطورة مطلقا على التمثال , وأنه فور الانتهاء من الدراسات الفنية اللازمة , فسيتم التعامل معها بشكل سريع , لدرء أية مخاطر يمكن أن تهدد التمثال , وحماية المنطقة الأثرية القريبة من هذه المياه .

ونفى أن يكون الأثريون قد عثروا أخيرا على تمثال لأبي الهول على شكل أنثى , بجوار التمثال , كما زعم البعض في احدى الفضائيات العربية .. مشيرا الى أن المجلس الاعلى للاثار يقوم باجراء عمليات صيانة شاملة ومتواصلة لتمثال أبو الهول , فضلا عن منطقة أهرامات الجيزة بشكل عام , وأن المجلس سبق أن قام بخطة الترميم التبادلية , التي من خلالها يتم اغلاق أحد الأهرامات للترميم , وفتح الهرمين الآخرين للزيارة السياحية , وهكذا , وهى الخطة التي أشادت بها منظمة “اليونسكو” , ودعت الدول ذات التراث الى تطبيقها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled