اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جامعة هانكوك الكورية الجنوبية تقررمنح عمرو موسى الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده الدولية

قررت جامعة هانكوك الكورية الجنوبية للدراسات الأجنبية منح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الدكتوراة الفخرية فى العلوم السياسية فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالى ، وذلك تقديرا لجهوده الدولية وما يقوم به من جهد خارق لنشر السلام في المنطقة العربية .

وقال الدكتور هان دوك كيو رئيس قسم دراسات الشرق الأوسط بجامعة هانكوك ان جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية وهي واحدة من أعرق الجامعات الكورية قررت منح عمرو موسى الدكتوراة الفخرية فى العلوم السياسية نظرا لجهوده من أجل السلام وتأييده المطلق لنشر السلام فى العالم وبخاصة في شبه الجزيرة الكورية .. مشيرا الى أن الاحتفالية ستشمل ايضا منح الدكتوراه الفخرية لرئيس هندوراس .

من جانبه قال السفير محمد الدالى المستشار بمكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن منح جامعة هانكوك الدكتوراه الفخرية عمرو موسى هو تعبير عن تقدير لجهوده فى تشجيع السلام فى منطقة الشرق الأوسط والعالم ، ولما له من باع طويل فى السياسات الدولية خاصة دوره فى تقوية العلاقات العربية الكورية بصفة عامة والعلاقات بين كوريا الجنوبية والجامعة العربية بصفة خاصة .

يذكر أن جامعة هانكوك للدراسات الإجنبية انشأت عام 1954, لكى تخرج الخريجيين المتميزين الذين يتقنون لغات العالم المختلفة ومن بينها اللغة العربية , وذلك حينما اتجهت الجمهورية الكورية إلى تطوير الإقتصاد والتنمية الصناعية , وقد تم على إثر ذلك اتفاقات مع 131 جامعة دولية .

وتضمن الجامعة كلية اللغات الإنجليزية , كلية اللغات الأوربية , كلية اللغات الشرقية , كلية العلوم الاجتماعية , كلية الحقوق , كلية التجارة والإقتصاد ، كلية التربية , كلية الدراسات العليا ، اضافة الى العديد من المعاهد المختلفة .
وقد أسس قسم اللغة العربية بالجامعة عام 1970 لدراسة العلوم العربية والاسلامية والمختلفة ، وذلك للمساعدة على فهم العرب والاسلام ودعم وتوطيد العلاقات بين العرب وكوريا الجنوبية من خلال الدراسة الواسعة للعلوم السياسة والإقتصادية والثقافية ، حيث يتخرج 200 طالب فى كل سنة ، بالاضافة الى الخريجين من قسم الترجمة من اللغة الكورية إلى اللغة العربية والعكس الدراسات العليا وقسم الدراسات العليا في الأدب واللغة .

أما المنظمات الدراسية الداخلية المتعلقة بقسم اللغة العربية فهي مركز البحث بشأن الشرق الأوسط في جامعة هانكوك للدراسة الأجنبية ومؤسسة دراسية كورية عن الشرق الأوسط ومؤسسة دراسية كورية الإسلام وأدبها وجمعية اللفة العربية .
وكان قسم اللغة العربية قد اتفق على التبادل مع جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية وجامعة الكويت و جامعة المستنصرية في العراق وجامعة القطر في قطر و جامعة الرياض في السعودية وجامعة الأردن في الأردن .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled