اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المجلس الأعلى للآثار يبحث أزمة أصحاب بازارات وادى الملوك بمدينة الأقصر

قرر الدكتور زاهى حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أيفاد صبرى عبد العزيز رئيس قطاع الآثار المصرية صباح غد “الأحد” ، بعد موافقة وزير الثقافة فاروق حسنى ، لبحث أزمة أصحاب البازارات السياحية بمنطقة وادى الملوك غرب مدينة الأقصر .
ويقول صبرى عبد العزيز – فى تصريحات ل المسلة – أن المجلس الأعلى للاثار كان قد انتهى من مشروع تطوير البازارات المقامة بالمنطقة الأثرية بوادى الملوك واستبدالها من حالتها الخشبية القبيحة والغير مؤمنة حيث كانت تتعرض للحرائق المستمرة مما يهدد الأثار ، الى بازارات حديثة بالطوب ومواد البناء الحديثة المقاومة للحرائق والمزودة بتصميمات واضاءة تتلائم مع مكانة وقيمة المنطقة الاثرية بوادى الملوك .

ويضيف ان شكوى أصحاب البازارات من رفع ايجار البازارات بعد تطويرها لا معنى لها ، خاصة وان تحديد الايجارات تم بعد تشكيل لجنة فنية حددت القيمة الفعلية للبازار الجديد وما يتضمنه من كهرباء ومياة وديكورات وغيرها ، خلافا لما كانت عليه البازارات فى الماضى والتى كانت تسىء للمظهر العام أمام السائح الأجنبى .

وأشار صبرى عبد العزيز الى أن سعر الايجار الجديد هو نفس سعر الايجارات بمنطقة كوم أمبو وأدفو وغيرها من المناطق الأثرية التى تستقبل سياحا اقل مما يستقبلهم وادى الملوك .
وكان عدد من أصحاب البازارات بمنطقة وادى الملوك بالأقصر قد أعلنوا الإضراب عن الطعام داخل مستشفى القرنة احتجاجا على رفع أسعار البازارات الخاصة بهم بعد قيام المجلس الأعلى للآثار بتطويرها وتحديثها بما يتناسب مع المنطقة الأثرية ويحمى المنطقة من مخاطر الحرائق وغيرها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled