اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الامارات تقيم معرضا دائما لتراث الامارات فى برلين

أقام مكتب دائرة السياحة والتسويق التجاري في مقر سفارة دولة الإمارات في ألمانيا بمدينة برلين معرضا دائما لتراث الإمارات ليتعرف زوار السفارة إلى تراث الدولة.
يتضمن المعرض أقسام متنوعة منها قسم الحياة الساحلية ويعرض فيه مجسمات للبيوت التراثية الساحلية مع جميع الإكسسوارات المصنوعة من جريد النخيل والمسماة (بالعريش البرستي ) وهي مساكن وبيوت لأهل الساحل، كما تم التدقيق على تفاصيل هذه البيوت قديما.

ومن الأقسام الأخرى قسم وركن للملابس التراثية الرجالية والنسائية والمجوهرات التقليدية والتي تلبس في مختلف المناسبات كالأعياد وحفلات الأعراس المحلية .

وهناك ركن للغوص عن اللؤلؤ وتجارة اللؤلؤ كما تم عرض كمية كبيرة من اللؤلؤ ومعدات الطواش (بائع اللؤلؤ) وصور تعريفية عن طريقة الغوص عن اللؤلؤ وشرح لهذه المهنة التي باتت ذكرا طيبا.

وأما عن عرض الحرف التقليدية فهناك عرض لحرفة الجلاف (صانع السفن) وحرفة الفخار وحرفة الخوص (السفافة ) التي تصنع من سعف النخيل، وفيه شرح عن الحرفة وصور تعريفية وبعض المنتجات الحرفية والمواد الأولية عن هذه الحرفة.

وقسم حياة البادية وهم سكان البادية الصحراوية في دولة الأمارات ويضم المعرض ركن عن وتاريخ الاتحاد وصور تعريفية لمراحل مختلفة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرض الحرف التقليدية لحياة البادية مثل حرفة السدو وصناعة البراقع، وتم تزويد المعرض بصور لبض المنتجات وشرح مفصل عن الحرف، وركن آخر لخيمة البادية (بيت الشعر ) مع جميع إكسسواراتها وتفاصيل بيت الشعر الخاص بأهل البادية، وركن وضع فيه مجسم الحظيرة (مكان تربية الحيوانات المستأنسة والدواجن) وأدوات صنع القهوة، وركن لطرق الري في الإمارات ومجسم لبئر الماء والمسمى بـ (طوي) .

يقول ناصر جمعة تنفيذي الفعاليات بالدائرة ضم المعرض ركن لمكتشفات صاحب السمو الشيخ محمد بن الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مثل موقع صاروج الحديد والذي اكتشفه سموه في الصحراء على بعد 100 كيلو متر عن مدينة دبي ويعرض في هذا الركن صور توضيحية للموقع وشرح للمكتشفات.

كما ضم المعرض ركنا للحساب الفلكي في دولة الأمارات والمسمى ( بالدرور ) كما وتم تخصيص زاوية للرياضات التراثية المشهورة التي كانت تمارس قديما ولا يزال البعض يمارسها في الوقت الحاضر ومنها رياضة الصيد بالصقور، وقد تم عرض صندوق يحتوي على جميع الإكسسوارات والأدوات الخاصة برياضة أو هواية الصيد بالصقور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled