اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فيلم امريكى عالمي يصور بالقاهرة عن حياة “كليوباترا”

تستعد استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي فى مصر للبدء فى تصوير فيلم عالمي تدور أحداثه حول الملكة الفرعونية الجميلة كليوباترا فى فترة شبابها ، وذلك ليكون باقورة عودة الإنتاج الضخم الذى يصور بالمدينة بعد توقف إنتاج الأعمال السينمائية الضخمة لسنوات طويلة .
والفيلم يحمل عنوان “كليوباترا الشابة” والذى يأتي ضمن مشروع لإنتاج سلسلة من الأفلام الروائية العالمية أطلق عليها اسم “الأساطير الشابة” ويتضمن إنتاج 10 أفلام عن عشر شخصيات أسطورية تقوم بإنتاجها شركة “يانج ليجند ليمتد” العالمية ، وينتظر القائمين على انتاجه عرضه على الرقابة المصرية خلال شهر مارس المقبل تمهيدا لبدء التصوير بعد إجازته كما هو معمول به فيما يخص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر .

وتدور أحداث الفيلم حول الملكة الفرعونية الجميلة كليوباترا وهو من أخراج الأمريكى من أصل سوري جلال مرحي الذى يزور القاهرة الشهر المقبل بمصاحبة مدير التصوير لتفقد مواقع التصوير واختيار ممثلين مصريين للمشاركة في أدوار مساعدة ، حيث يبدأ التصوير أوائل مايو المقبل ويستغرق حوالي شهر منها ثلاثة أسابيع بصالات مدينة الإنتاج ومناطق التصوير المفتوحة بها وأسبوع في مواقع خارجية فى المناطق الأثرية الذى يتم التصريح بها من المجلس الأعلى للآثار .

وكان المجلس الأعلى للآثار قد رفض فى السابق السماح بتصوير فيلم بعنوان “نفرتيتي” والمأخوذ عن كتاب “موسى وأخناتون” للكاتب المصري الأصل البريطاني الجنسية أحمد عثمان لأنه يستعرض أحداثا تاريخية مخالفة لوقائع التاريخ الفرعوني .

وأشار المجلس الى أن الفيلم يؤكد ما ورد في الكتاب من أن أخناتون هو نبي الله موسى، وأن تحتمس الثالث هو يعقوب وهذا مخالف للتاريخ المصري الثابت .. موضحا أنه لن يسمح أبدا بإظهار رموزا فرعونية باعتبارها شخصيات عبرانية في إشارة الى ما يشيعه عدد من العلماء اليهود كذبا حول كون أجدادهم هم أصل الحضارة الفرعونية .

وأكد المجلس أن علماء الآثار المصريين يوافقون على إنتاج أفلام تعتمد على الفانتازيا أو الأحداث الدرامية الخيالية بعيدا عن الواقع والتاريخ .. مشيرا إلى فيلم “المومياء” لشادي عبد السلام الذي اعتمد على فكرة متخيلة وحقق نجاحا كبيرا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled