اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جندوبة التونسية تنحت من جمال الطبيعة إبداعا

في القلب النابض للمدينة 

 

 

تونس "المسلة" – سونيا ابيضي ….

 

ينطلق شهر ابريل في تونس بالفن والإبداع والألحان الحالمة فتتوزع التظاهرات والمهرجانات والأمسيات الشعرية والموسيقية في أنحاء الجمهورية حمَام سلامٍ يحلّق في الأفق مخلفا وراءه فرحة منشودة  ..


  "معرض فريقة " ، تظاهرة ثقافية سياحية فكّر في انجازها ثلة من شباب محافظة جندوبة برعاية جمعيات مدنية آمنت بأن موطن  الإبداع الأصلي هي ربوعنا الخضراء ..محافظة جندوبة  بالشمال الغربي للجمهورية التونسية هي المنطقة الشامخة المطلّة على الجمهورية من الأعالي والتي تتميز بجمال طبيعي خوّل لها ان تضمّ كل أنواع السياحة من الايكولوجية و الشاطئية والثقافية  إلى السياحة الاستشفائية .

 

" فريقة " هي كلمة تقليدية تاريخية شعبية كانت فيما مضى  تطلق على المكان الذي يتميز بالخصوبة والعطاء لذلك فانه وبالتعاون مع مجموعة من الجمعيات الفاعلة في الجهة انتقى المؤسّسون هذا الاسم كدليل على خصوصيّة الجهة ..هي فرحة تحتضنها حديقة الشهداء وسط مدينة  جندوبة لتكون مقصدا لكل المارة .

 

 

انطلق معرض فريقة صبيحة امس السبت الثاني من شهر ابريل ليضم مجموعة من الفقرات الموسيقية والورشات المباشرة ومعارض للحرف والإبداعات اليدوية فتصاعد أريج التاريخ من معروضات أتى بها عارضو محافظة القصرين من  جهة الوسط التونسي لتعيش للحظات وأنت داخل الخيمة المخصّصة لهم أجواء الرحلة والراحلة والتوجّه من جهات قد تعاني القحط في الصيف الى جهات الفريقة بحثا عن العيش الكريم والخير الوافر .

 

مبادرة معرض فريقة هي الأولى من نوعها في مدينة جندوبة وقد تتوالى دوراتها لتصبح مهرجان ربيعي سنوي عبر أروقته تسافر إلى حيث الزمن الجميل .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled