اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لملتقى فن الخط العربى بالشارقة

تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تفتتح مساء اليوم “الأربعاء” فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى الشارقة لفن الخط العربي في ساحة الخط بالشارقة القديمة بحضور أكثر من 60 ضيفا من المكرمين والمفكرين والباحثين وكبار الفنانين والخطاطين في العالم .

ويضم المعرض 260 عملا لأكثر من 150 فنانا وفنانة من 28 دولة أبدعوا أعمالهم وفقا لأساليب فنية متنوعة في الزمان والمكان .

وترتكز بعض هذه الأعمال على الأسس والقواعد الكلاسيكية فيما تسعى أعمال أخرى للمغايرة عبر طرح معاصر من خلال الاعتماد على الأسلوب الحروفي وكذلك تقنيات الـ “فيديو آرت” والأعمال التركيبية والمزج بين الخطوط العربية والصور الفوتوغرافية.

وتضم فعاليات الدورة الرابعة معارض لمجموعة “زقرت” وجمعية التصوير الفوتوغرافي وكذلك معارض “مزيان الحروف” و”نون بنت الحرف” و”شبكة المبدعين” وهي المعارض الثلاثة التي تستضيفها المراكز الثقافية في خورفكان ودبا الحصن وكلباء إضافة إلى البرنامج التعليمي الموازي للملتقى في المنطقة الشرقية .

ويبلغ عدد المعارض الجماعية والفردية في هذه الدورة 21 معرضا كما يبلغ إجمالي الفنانين المشاركين 333 فنانا.. أما الأعمال المشاركة في هذه المعارض فيبلغ عددها 821 عملا في مجال الخط العربي والزخرفة الإسلامية وأيضا الأعمال التشكيلية التي استلهمت أبجديات أخرى غير عربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled