اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

يقوم بزيارة تفقدية لمركز المؤتمرات” الثلاثاء” القادم..زهير جرانه يؤكد : فعاليات مهرجان السياحة والتسوق..جيدة

يقوم” زهير جرانه “وزير السياحة” الثلاثاء “بعد غدا بزيارة تفقدية لمجمع صالات المعارض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر يلتقى خلالها بالعارضين ويستمع لمقترحاتهم وأرائهم وذلك للتأكيد على أن جميع فعاليات مهرجان السياحة والتسوق مستمرة وفقا للمواعيد المحددة من قبل اللجنة التنفيذية وان المهرجان فى دورته الحالية والتى انطلقت يوم 20 يوليو الجارى يشهد تطورا كبيرا من خلال الأنشطة والبرامج التى تقدمها المحافظات المشاركة والتى تمتزج فيها المتعة والإثارة والتشويق إلى جانب النشاط التجارى والسياحى المصاحب للمهرجان ومنها المعارض التى يصل عددها حوالى 25 معرضا تقدم فيه كل ما يلزم الأسرة المصرية والعربية والسائحين من الدول الأخرى .
وقال وزير السياحة أنه لا يمكن التهوين من أهمية سياحة التسوق كواحدة من أهم الأنماط السياحية التى تقوم دول عديدة بتوظيفها لزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها وأن مصر لا تقل بأى حال بإمكاناتها عن أى دولة أخرى وإنما كان ينقصها فقط تنظيم المهرجان بشكل جاذب يتواكب مع تطور هذا النمط السياحى إلى جانب الإعلان عنه من خلال إطار يتناسب وأهمية مصر السياحية وإمكاناتها والتى كانت هذه الاحتفالات واحدة من أهم عناصرها .

وأشار إلى أن المهرجان يقام العام الحالى فى خمس عشرة محافظة بما فى ذلك المعارض الخاصة بالمهرجان فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات أو أرض المعارض والمراكز التجارية وغيرها فى المحافظات الأخرى.
ويتضمن المهرجان تخفيضات على المنتجات والسلع المعمرة والاستهلاكية المعروضة، في إطار المعارض والمحلات التجارية المشاركة التي تشمل أيضا مشغولات يدوية وحرفية متنوعة مصرية.

ويرافق مهرجان التسوق هذا العام العديد من الأنشطة الترويجية والترفيهية والفنية والرياضية والغنائية، كإقامة حفلات بمشاركة نجوم الغناء في مصر والوطن العربي في سياق شهر للترويج التجاري، للمنتجات والمصنوعات المصرية.
ويسعى مهرجان التسوق الذي تقيمه كذلك بعض الدول العربية أيضا، إلى جذب المزيد من الحركة السياحية، والذي يأتي في ذروة الموسم السياحي الصيفي الذي يتزامن مع قضاء الإجازات وعطلة المدارس والجامعات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled