اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

40 شركة سياحية تشارك فى المعرض الدولى السابع للسياحة والسفر بسوريا

افتتح أمس المعرض الدولي السابع للسياحة والسفر والرحلات بمشاركة أكثر من 17 دولة عربية وأجنبية و40 شركة سياحية وذلك على أرض مدينة المعارض وقال سعد الله آغة القلعة  وزير السياحة السورى إن أهمية المعارض السياحية تكمن في أنها تتيح الفرصة للقاء الشركات السياحية في سوريا والدول الأخرى لعقد اتفاقيات حول التبادل السياحي.





وأوضح  آغة القلعة أن حجم المشاركات في المعرض يزداد ويتطور في كل عام وهذا يعكس اهتمام هذه الدول بسوريا.

وأضاف وزير السياحة: “إننا نحتل المرتبة 61 من بين 181 دولة حسب تصنيف المجلس الدولي للسياحة والسفر وهو تصنيف جيد ونعتقد أننا كل عام نعمل على تحسين هذا الموقع”، مؤكداً أن واقع السياحة السورية سيكون أفضل في السنوات القادمة.


من جهته قال عماد السرايري مدير شركة السرايري الدولية إنه سيقام على هامش المعرض نشاطات وفعاليات مختلفة تسلط الضوء على المخططات والمشاريع الخاصة بالنظام السياحي حول العالم ومنها ندوات واجتماعات للمتخصصين ورجال الأعمال وورشات عمل سياحية وبرامج ورحلات سياحية تنظمها الشركة للمشاركين العرب والأجانب إلى أهم مناطق دمشق الأثرية.

قال لي هواشين سفير الصين بدمشق إن سوريا تمتلك ثروات طبيعية ومناظر خلابة وأعتقد أن تنظيم مثل هذه المعارض هام جداً لتعريف العالم بها وتعريفها بالعالم.

وأشار ماهر القريوتي مدير الأسواق المحلية والعربية والآسيوية في الأردن إلى أن هذه هي المشاركة الثانية في المعرض وسوف تسهم في فتح آفاق للتعاون بيننا و بين المكاتب السياحية في سوريا.

ويهدف المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى التعرف الجديد في عالم السياحة والسفر وعقد الصفقات وتبادل الخبرات والمعلومات السياحية والحصول على أفضل العروض والبرامج السياحية وعلى أحداث المقاصد ومراكز الجذب السياحي في العالم.

وينظم المعرض شركة السرايري الدولية بالتزامن مع المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمطاعم “هوتكس” الذي يشهد تطوراً ملحوظاً نتيجة الزيادة بأعداد المشاريع السياحية التي تشاد في سوريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled