اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء فعاليات الملتقى الدولي التاسع للضيافة والفندقة بالاردن

عمان/ المسلة



بدأت في ساحة عمان للمعارض اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى والمعرض الدولي التاسع للضيافة والفندقة بمشاركة محلية وعربية واسعة ويشارك في ملتقى هذا العام الذي افتتحته وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب وتنظمه شركتا ايفنتس انلمتد الأردنية وهوسبيتالتي سيرفسيز اللبنانية ويستمر ثلاثة أيام ما يزيد عن 60 شركة محلية وعربية واجنبية من لبنان وسوريا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومن ألمانيا والولايات المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأميركية.





ويهدف الملتقى إلى تبني خطط إستراتيجية في قطاع الضيافة في الشرق الاوسط للتغلب على تحديات التباطؤ الاقتصادي العالمي وعرض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات في قطاع الضيافة والترفيه ويحظى الملتقى بدعم الجهات الدولية والاقليمية والمحلية المتخصصة .



وقالت المدير التنفيذي لشركة ايفنتس انلمتد الأردنية سمر شوارب ان الملتقى يغطي قطاعات خاصة بالمنتجات والخدمات الأساسية لقطاع الضيافة والإيواء وتشمل معدات التشغيل والتجهيزات المساندة الخاصة بالأطعمة والمشروبات وتنظيف الغرف والأمن والتكنولوجيا وغيرها.

وأضافت ان فعاليات الملتقى تقدم مفهوما مبتكرا واتجاها جديدا في السوق حيث تبحث الشركات العاملة في مجال الفندقة والضيافة عن سبل توفير خدمات تواكب الاتجاه العالمي السائد من حيث المستوى والكفاءة والدقة.

وأوضحت مديرة عام هوسبيتالتي سيرفسيز اللبنانية جمانة سلامة إننا نشهد في هذه الأوقات الحافلة بالتحديات تركيزاً أكبر في قطاع الضيافة بالمنطقة والعالم على البحث عن سبل لتحسين الأرباح ومضاعفة الإيرادات والبحث عن منتجات وخدمات مبتكرة تدعم كفاءة الأداء بكلفة أقل، مشيرة الى ان الملتقى يوفر حلولا وأفكارا جديدة تساعد هذا القطاع على تحقيق أفضل النتائج.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات السياحية الاردنية ميشيل نزال ان الاردن اصبح ناجحا باقامة الملتقيات والمعارض السياحية ما يعكس الخبرة التي يتمتع بها اضافة الى الطاقات العاملة ذات المستوى العالمي وخصوصا في مجال الضيافة والطهي واعداد المائدة وترتيب الحفلات في المطاعم والفنادق السياحية.




واكد نزال اهمية تزويد السوق العربية والاجنبية بالايادي الاردنية الماهرة في مجال السياحة والضيافة وهي السبيل الوحيد للارتقاء وتبادل الخبرات واثراء المعلومات.

وتشمل المنتجات المعروضة المواد الغذائية وتموين الفنادق والمطاعم والمقاهي وتجهيزات ومعدات المخابز والحلويات وادوات المطبخ واجهزة ومعدات ومواد التنظيف والمصابغ والتعبئة اضافة الى ادوات واكسسوارات المائدة والمعدات الالكترونية الفندقية وبرامج الحاسب الفندقي والالبسة المهنية واجهزة ومعدات الصوت والانارة ومستلزمات الاندية الرياضية.

‏ ويقدم فرصة نموذجية أمام الشركات العالمية للدخول الى أسواق المنطقة الواعدة اضافة الى كونه نافذة مهمة تطل منها الصناعة المحلية المتطورة في هذا المجال على السوق المحلية والاقليمية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 140 طاهيا أردنيا في 16 مسابقة منها تحضير أطباق رئيسية كالمنسف وتزيين الكعكات والحلويات الأجنبية وتشكيل الفاكهة والخضار وغيرها اضافة الى تعلم مهارات وأساليب جديدة وطرق مميزة لتقديم الطعام وسيقوم طهاة عالميون مميزون بتحكيم المسابقة وفق المعايير العالمية.

وكرمت وزيرة السياحة والاثار خلال حفل الافتتاح عددا من المؤسسات والشركات الرائدة في خدمة القطاع والتي ساهمت من خلال منتجها المحلي في التخفيف من الأعباء على المطاعم السياحية في الأردن.


يشار الى ان جمعية المطاعم السياحية تقوم حالياً وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبرنامج تطوير سياحة في الأردن بوضع أسس ومواصفات جديدة للمطاعم بما يتلاءم والمواصفات العالمية.

وسيتم اطلاق الموقع الالكتروني للمطاعم ودليل المطاعم مع بداية العام 2010 ضمن المنحة المقدمة من برنامج سياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled