اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

2.3% انخفاض فى عدد السياح القادمين الى مصر 2009

انخفض عدد السياح الذين زاروا مصر في 2009  بنسبة 2.3 في المئة الى 12.5 مليون سائح بعد ان أبقت الازمة العالمية الاوروبيين داخل دولهم ،وتمثل السياحة حوالي 11 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي في مصر وهي مصدر حيوي للعملات الاجنبية والوظائف.




وقال التقرير ان الارقام الخاصة بعام 2009 أولية ولم يذكر مصدرا. وقالت وزارة السياحة انها لا يمكنها ان تؤكد العدد لكنها ستعلن ارقاما اوائل الشهر القادم.

ستعلن الارقام النهائية  خلال أيام لكنها علمت “انه رغم ان نسبة الانخفاض في مصر بلغت نحو 2.3 في المئة فقط فان بعض الدول حققت زيادة في عدد سائحيها الى مصر وعلى رأسهم روسيا التي تخطت رقم 2 مليون سائح” بينما حافظت المانيا وايطاليا على رقم المليون سائح.

وتضرر قطاع السياحة في مصر بشدة من الازمة الاقتصادية العالمية في اوائل 2009 وانخفضت الايرادات بنسبة 13.2 في المئة في الربع الاول من العام لكن مسؤولين ومحللين عدلوا تدريجيا توقعاتهم بمرور الوقت.

وقالت الوزارة في ديسمبر الماضى ان حوالي 11.45 مليون سائح زاروا مصر في الاحد عشر شهرا الاولى من 2009 بانخفاض بلغ 3.4 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وانخفضت الايرادات 3.1 في المئة.

وزار أكثر من 12.8 مليون سائح مصر في 2008 عندما بلغت ايرادات السياحة حوالي 11 مليار دولار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled