اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر توقع عقد اتفاق مع الطوافة السعودية لتقديم خدمات المناسك لحجاج البر

وقعت سياحة مصر عقد اتفاق جماعى مع مؤسسة الطوافة السعودية لتقديم جميع الخدمات الضرورية لحجاج مصر عبر البر “الحافلات ” اثناء تأدية مناسك الفريضة المقدسة ، والذى يبلغهم عددهم هذا الموسم قرابة ال 10 الاف حاج ،وبموجب هذا الاتفاق تقوم الغرفة بسداد اجمالي تكلفة خدمة حجاج البر المصريين للمؤسسة على ان تقوم بتحصيل المبالغ المستحقة من كل شركة فيما بعد .


تم توقيع العقد الجماعي بين كل من ناصر تركى عضو مجلس الادارة وفايق الابيارى رئيس مؤسسة الطوافة ..وتعليقا على الاتفاق قال ” اسامة العشري” رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة  ان هذا الاتفاق يأتي في ضوء الضوابط التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع غرفة السياحة لتنظيم الحج السياحى المصرى ،والتي تهدف هدفها بالارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لحجاج البر حيث ان معظمهم من البسطاء ومحدودي الدخل .. وان الضوابط اشترطت في حالة الحجز لحجاج البر في منطقة العزيزية كالمتبع سنويا ان يتم توفير سيارات لنقلهم الى المسجد الحرام لاداء جميع الصلوات .. بجانب ضرورة الحجز لهم في احد الفنادق الاربع والخمس نجوم بعد انتهاء الحج ..



واضاف انه تم الاتفاق مع الغرفة ان تقوم الشركات بتجهيز امكان اقامة حجاج البر تجهيزا فندقيا لائقا .. وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة بالمخيمات ..


وحول اهم ما تضمنه العقد الجماعي اكد ناصر تركي انه فور تكليف الغرفة من قبل الشركات بالتفاوض الجماعي نيابة عنها فيما يخص حجاج البر … واوضح ان العقد يشمل الخدمات المقدمة لحجاج البر وعددهم 10 الاف حاج .. وتضمنت تفاصيله جميغ الخدمات العامة بالمعسكرات من توفير اعداد كافية ومناسبة من الحمامات .. واماكن لاستراحة الحجاج .. واضاءة المعسكرات واماكن للوعظ والارشاد الديني للحجاج ونقل هذه الدروس عبر مكبرات الصوت بكافة ارجاء المعسكر .



.اما فيما يخص الخدمة داخل المخيمات فقد تم الاتفاق على توفير افضل انواع الفرش وامداد المخيمات بوسائل التهوية .. وتقديم 3 وجبات يوميا للحاج بمنى وعرفات.. وتوفير المشروبات والعصائر على مدار اليوم .. كما تم الاتفاق على اعتبار جميع الحجاج من غير المتعجلين لاتاحة الفرصة لتوفير خدمات الاقامة والمبيت لمن يرغب من الحجاج البقاء بمني ايام التشرق .

وشهد توقيع الاتفاق كل من اسامة العشري رئيس قطاع الشركات بالوزارة الشركات ومصطفي عبد اللطيف مدير عام التراخيص ،وعادل فريد وباسل السيسى من الغرفة ..فيما اكدا  الاخيريين ان نجاح الاتفاقية الجماعية هذا العام يفتح الباب امام اتفاقيات مماثلة في العام المقبل .. وان الحج البري هذا العام سيقترب مستواه من حج الطيران والبواخر بفضل حرص الشركات على الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled