اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جرانه يشهد غدا توقيع عقدين لتطوير التدريب الفندقى بالمنيا و مركز لتدريب سائقى السياحة المصرية

يشهد زهير جرانه وزير السياحة  المصرى غداً الاثنين توقيع مذكرة التفاهم بين كل من المعهد الأسبانى التعليمى CSHG وجمعية الصعيد للتربية والتنمية والاتحاد المصرى للغرف السياحية لتطوير مركز التدريب الفندقى بمدينة أبو قرقاص بالمنيا، كما سيشهد الوزير  توقيع عقد إنشاء وإدارة المركز النموذجى لتدريب قائدى المركبات السياحية بين مؤسسة TTI النمساوية والاتحاد المصرى للغرف السياحية.


ويأتى مشروع تطوير مركز التدريب الفندقى بمدينة أبو قرقاص بالمنيا فى إطار الاهتمام بتدريب العمالة السياحية الواردة من المنيا للعمل فى المجال السياحى حيث تُعتبر المنيا من أهم المناطق التى تُغذى فنادق منطقة البحر الأحمر بالعمالة..


 وقد تم التباحث مع الجانب الأسبانى من خلال وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية وجمعية جنوب الصعيد حيث تم الاتفاق على تنفيذ مشروع استرشادى للتدريب الفندقى بهذا المركز كنموذج يمكن تكراره فى مناطق تنموية أخرى، وقد وافق مكتب التعاون الأسبانى بالقاهرة على تخصيص مبلغ 190 ألف يورو لصالح المشروع.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع بالتدريب فى مجالات “الإشراف الداخلى- خدمة الغرف- المطبخ- النظافة والضيافة” وذلك بطاقة تدريبية 20 إلى 25 متدرب لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر على أن يتم اختيار المتدربين من خلال لجنة مشتركة من الوزارة والاتحاد المصرى للغرف السياحية وجمعية الصعيد للتربية والتنمية علاوة على أصحاب الفنادق التى سيتم تعيين المتدربين بها بعد اجتياز مرحلة التدريب.


 وسوف يتم إنشاء مجلس أمناء للمشروع يضم أعضاء من الجهات الثلاث إلى جانب جمعية رجال الأعمال بالبحر الأحمر وذلك لتقديم الدعم اللازم للمشروع.

جدير بالذكر أن هذا المركز يشمل فندق يضم 36 غرفة وبعض المرافق الفندقية (المطبخ- المطعم) إلى جانب ست قاعات للتدريب ومكتبة.


واستكمالاً لمنظومة التدريب بالقطاع السياحى، سيتم توقيع عقد إنشاء وإدارة المركز النموذجى لتدريب قائدى المركبات السياحية بين مؤسسة TTI النمساوية والاتحاد المصرى للغرف السياحية والذى يُعد أكبر مركز متخصص فى تدريب السائقين فى الشرق الأوسط.


وقد بدأت فكرة هذا المشروع أثناء اجتماعات اللجنة العليا للوقاية من حوادث الطرق، حيث وافق وزير السياحة على إنشاء مركز على أحدث المستويات العالمية يتولى تدريب قائدى المركبات السياحية، وذلك من منطلق ضرورة الارتقاء بمستوى أداء السائقين سواء على المستوى المهنى أو التعامل مع السائح، وقد عقب ذلك إنشاء مجلس للأمناء برئاسة الدكتور عصام شرف وزير النقل السابق.

وقد تم تخصيص مساحة 80 فدان لإقامة المشروع بمحور مدينة مايو، ووقع اختيار مجلس الأمناء على المؤسسة النمساوية لإنشاء وإدارة المشروع نظراً لكونها مؤسسة عالمية متخصصة فى تصميم وتنفيذ مراكز التدريب، وذلك لضمان أعلى مستوى للتدريب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled