اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تحقق مركزا متقدما فى برنامج كورنيل التدريبى الالكترونى..

كشف تقرير صادر من جامعة كورنيل الدولية والخاص يقيس مدى التقدم الذى حققته دول العالم  السياحية المختلفة المشاركة فى البرنامج التدريبى الالكترونى الذى اطلقته كورنيل لتعليم وتدريب العاملين مؤخرا فى قطاعى السياحة والفندقة ..احتلال مصر مكانة مرموقة من بين المشاركين من دول العالم بنسبة نجاح 95% وهى نسبة تفوق نسبة نجاح البرنامج على مستوى العالم وهى 90%..


وأشاد “توم كلاين” مديرالتعليم التنفيذى لكلية إدارة الفنادق بجامعة كورنيل بما حققه الاتحاد المصرى للغرف السياحية من جهود لجذب اعداد كبير من العاملين فى صناعة السياحة المصرية خلال العام الماضى للاشتراك فى هذا البرنامج..  حيث وصل عدد الدورات التى تم التسجيل بها الى 300 دورة من أصل 500 دورة مستهدف تحقيقها فى عام 2010..واوضح ً “بأن ما تم انجازه حتى الآن يفوق التوقعات حيث ان خلال العام الأول من إطلاق البرنامج عالمياً تم تسجيل حوالى 400 دورة من مختلف انحاء العالم.”


وكان الاتحاد قد نجح فى استقطاب حوالى واشترك” 37″ مدير فندق فى برنامج مديرين الفنادق (Hotel Managers Program) والذى يعد من اكثر البرامج المطلوبة والذى تم تصميمه خصيصاً للسياحة المصرية، هذا الى جانب تسجيل أكثر من مائة دورة فى مجالات ادارة الموارد البشرية والأغذية والمشروبات وأسس الإدارة والقيادة وادارة الشئون المالية.


واكد “ احمد النحاس” رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية فى تصريح لجريدة المسلة الالكترونية ” ان المشاركة فى الدورات مشاركة فعالة وقوية حيث أتم الكثيرون من المشاركين الدورات فى وقت أقصر من الوقت الفعلى المحدد للدورة، وكان متوسط الساعات التى تم تحديدها لإستكمال دورة مدتها اسبوعان يتراوح ما بين ست وثمان ساعات، إلا أن بعض المشاركين قد انهوا الدورات فى أقل من ثلاث ساعات والبعض الآخر فى ساعة ونصف.


و أظهر التقييم النهائى للدورات الذى تجريه جامعة كورنيل بين المشاركين عن مدى الاستفادة من البرنامج عمليا ان هناك نسبة عالية جدا من المشاركين أعربت عن مدى استفادتهم العملية من البرنامج.

ومن المقرر ان يتم انعقاد المرحلة الثانية (In-Country Program) من برنامج مديرين الفنادق فى 17 مايو المقبل فى الجونة لمدة اسبوعين.


كما اشار “رئيس الاتحاد” فأن جهود الاتحاد مستمرة لتسويق البرنامج داخليا وستمتد جهود التسويق الى العاملين بالقطاع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى شهر مارس المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled