اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اعلان نتائج انتخابات غرفة الغوص والانشطة البحرية المصرية للدورة الجديدة

وليد عبد الرحمن


أعلن وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات أسامة العشرى نتائج انتخابات غرفة الغوص والانشطة البحرية والتى انتهت فى ساعة متاخرة من الليلة الماضية وفاز فيها ثمانية من اعضاء الجمعية العمومية للغرفة بمقاعد مجلس ادارة الغرفة للدورة الجديدة والتى تستمر حتى 2011 من بين 21 مرشحا تقدموا للانتخابات.
وفاز فى الانتخابات هشام جبر رئيس غرفة الغوص فى جنوب سيناء والمرشح بقوة للحصول على منصب رئيس الغرفة فى الدورة الجديدة وحامد صلاح عبد الله وعمرو ابو السعود وعمر عدلى وعصام حسن واشرف صالح ومحمود عبد الهادى وشريف بشرى .
وأشاد هشام جبر فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية بالاقبال الذى شهدته انتخابات الغرفة حيث شارك فى الانتخابات من اعضاء الجمعية العمومية 210 أعضاء من أصل 350 عضوا بنسبة تقترب من السبعين فى المائة من أعضاء الجمعية وهو اقبال جيد يؤكد رغبة صادقة من الاعضاء فى المشاركة بايجابية والتعاون مع مجلس ادارة الغرفة من اجل مستقبل افضل للغوص والانشطة البحرية فى مصر .
وقال أن المجلس الجديد الذى تم انتخابه يتميز بالتناغم والتوافق بين اعضائه بصورة تدعم تحركاته والقرارات التى يرغب فى اتخاذها من اجل تطوير الغوص والانشطة البحرية والتى تعد من أهم انواع السياحة فى مصر حاليا ومحرك اساسى لحملات التنشيط الخارجية فى اوروبا حيث أن هناك العديد من الاسواق التى تأتى إلى مصر من أجل سياحة الغوص فى الاساس .
واضاف أن سياحة الغوص وسياحة الشواطىء تمثل أكثر من 65 فى المائة من السياحة فى مصر ، وهناك ارتباط وثيق بين النوعين وهو واضح حتى فى قرار انشاء غرفة الغوص الذى جاء ليشكل غرفة للغوص والانشطة البحرية وهذا الامر يأتى من خلال رغبة السائح الذى يحب أن يستمتع بالغوص ويكون مرتبطا به الشاطىء .
                                 


وأشار إلى أن مجلس الادارة الجديد لديه رغبة صادقة فى التعاون وتنفيذ عدة مشروعات ومخططات تساعد بصورة كبيرة على تطوير سياحة الغوص والانشطة البحرية فى مصر ، بالاضافة إلى الحفاظ على ما حققته الغرفة من نتائج فى الفترة الماضية وتطوير الاداء بصورة تساعد على تنفيذ النتائج التى تضعها الغرفة امامها .
وأوضح أن الغرفة كانت قد اتخذت خطوات عديدة لصالح نشاط الغوص باتباعها المواصفات الدولية لنشاط مراكز الغوص ومقدمى خدمة الغوص فى مصر ، وهو الامر الذى عاد على نشاط الغوص دوليا وفى كل الاسواق التى نعتمد عليها فى السياحة لان الشكوى كانت من عدم اتباع مصر للمواصفات الدولية فى نشاط الغوص وهو الامر الذى تم تعديله وهو ما أدى إلى بث الثقة فى المنتج المصرى والتأكيد انه آمن تماما باتباعه المواصفات القياسية الدولية التى تحافظ على السائح اثناء ممارسته نشاط الغوص .
وقال أن الغرفة شاركت فى المعارض الخارجية السياحية والمتخصصة فى سياحة الغوص وتمت بدعم من هيئة تنشيط السياحة ورئيسها عمرو العزبى الذى يتفهم تماما ويتحمس كثيرا لهذا التطوير فى نشاط الغوص فى مصر وكان اول تلك المعارض هو معرض برمنجهام المتخصص فى سياحة الغوص معرض لندن الذى اختتم مؤخرا ،وهناك ايضا ثلاثة معارض اخرى فى دوسلدورف فى شهر يناير 2009 وموسكو فى شهر فبراير ولندن فى شهر مارس .
واضاف أنه تم تنفيذ حملة فى 15 مجلة غوص متخصصة فى اوروبا قامت بالتخطيط لها الغرفة بدعم من الهيئة فنيا وماليا ، وهناك دراسة أخرى وافق وزير السياحة زهير جرانه على القيام بها من واعدادها من خلال مكتب متخصص يجرى الدراسة على السوق العالمى المتخصص فى نشاط الغوص لدراسة سلوكيات ورغبات وتوجهات سائح الغوص فى العالم اليوم من أجل اتباعها وتبنى النتائج فى الحملات الترويجية لسياحة الغوص فى الاعوام المقبلة وهى من النتائج الهامة التى سيتم الحفاظ عليها وتطويرها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled