اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات السياحة المصرية توافق على التبرع بمبلغ 120 مليون جنيه لصندوق الكوارث التابع لمجلس الوزراء

وليد عبد الرحمن


 وافقت الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التى عقدت اليوم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات على التبرع بمبلغ 120 مليون جنيه لصندوق الكوارث التابع لمجلس الوزراء مساهمة من الغرفة فى اطار الدور الاجتماعى الذى تلعبه الغرفة . وشهدت الجمعية العمومية حضورا مكثفا من الاعضاء بلغ عددهم أكثر من 800 شركة من الشركات المسجلة فى الوزارة والتى تصل إلى حوالى 1200 شركة ، وامتدت اعمال الجمعية لاكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة ناقشت خلالها العديد من الموضوعات الخاصة بالاعمال المهنية لاصحاب الشركات اصة موضوع التدريب .


 واشاد مجلس ادارة الغرفة برئاسة خالد المناوى بدعم وزارة السياحة لمشروع تدريب العاملين خاصة فى اقسام الطيران بشركات السياحة ومندوبى المطار بالاضافة الى العاملين الجدد ،مشيرا إلى أنه بداية من اول اغسطس الماضى تم تدريب 284 متدربا وأن المستهف فى خطة التدريب أن يتم تدريب سبعة الاف متدرب بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومصر للطيران من خلال اعداد دورات تدريبية .


 واشاد اعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بنجاح موسم العمرة مطالبين بضرورة استمرار التنسيق خلال مواسم الحج والعمرة بين الغرفة ووزارتى السياحة والنقل ووزارة الحج السعودى . وطالب الاعضاء وزير السياحة باصدار قرار بقصر فترة العضوية فى مجلس ادارة الغرفة على دورتين متتاليتين ، كما طالبوا باصدار توصية الى المجلس الجديد لبحث امكانية انشاء نادى نهرى لغرفة السياحة .


من جانبه اعلن اسامة العشرى وكيل اول وزارة السياحة أن الوزارة انتهت من وضع اللائحة التنفيذية لقانون شركات السياحة الجديد ، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشتها مع مجلس الادارة الجديد للغرفة للموافقة عليها قبل اقرارها واعتماده من زهير جرانه وزير السياحة .


 وقد بدأت عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية انتخابات مجلس الادارة الجديد من 2008 وحتى 2011 ، حيث تقدم للترشيح 33 مرشحا يتم اختيار 8 من بينهم منهم 4 من الفئة /أ / ممن يتجاوز حجم اعمالهم عشرة ملايين جنيه وثلاثة اعضاء من الفئة /أ / ممن لم تتجاوز حجم اعمالهم عشرة ملايين جنيه وواحد من الفئة / ب ، ج / .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled