اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استلام 20 إنجاز وإطلاق عدة مشاريع في ختام قسنطينة السنة الثقافية العربية

قسنطينة "المسلة" ….  سيتميز اختتام تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" باستلام 20 إنجازا في مختلف المجالات و إطلاق عدة مشاريع تنموية، حسب ما أعلن عنه الثلاثاء الماضى والي الولاية حسين واضح.

 

وفي كلمته خلال مجلس ولائي خصص لبرامج تنمية البلديات و التحضيرات المتعلقة باختتام هذا الحدث الثقافي  أوضح رئيس الجهاز التنفيذي المحلي بأنه تم "ضبط قائمة المشاريع التي سيتم استلامها أو إطلاقها بمناسبة اختتام تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية وتم إرسالها للوزارة الأولى".

 

وعلاوة على المشاريع التي تم إطلاقها في إطار برنامج الإنجاز و إعادة التأهيل المدرج بمناسبة هذه التظاهرة الثقافية مثل ملحقات دار الثقافة عبر 3 بلديات بالولاية و المتحف المخصص للشخصيات التاريخية الكبرى بقسنطينة و مركز الفنون ستستلم عديد الإنجازات في قطاعات السكن و الأشغال العمومية و الموارد المائية و الشباب و الرياضة  إستنادا للوالي.

 

وفي هذا السياق تحدث رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عن استلام ازدواجية الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين الخروب و عين عبيد و مقرات إدارية عبر عديد البلديات و فندق بانوراميك الذي استكملت أشغال إعادة تأهيله.

 

كما ذكر واضح بأنه سيتم توزيع حصة ب6 آلاف وحدة من صيغتي العمومي الإيجاري و كناب-إيمو.

 

ويعد إطلاق ورشة إنجاز خط التوسعة الأول للترامواي انطلاقا من حي زواغي سليمان إلى غاية مدينة علي منجلي على امتداد 10 كيلومترات و وضع حجر الأساس لإنجاز قطب لوجيستيكي بأولاد رحمون من بين أهم العمليات التي سيتم إطلاقها بتاريخ 16 أبريل المقبل تاريخ اختتام هذه التظاهرة الثقافية  حسب ما أردفه واضح.

 

وتم إعطاء تعليمات صارمة خلال اجتماع مجلس الولاية لمسؤولي المجالس الشعبية البلدية لاستكمال عمليات تجميل و تنظيف المحيط قبل حلول 16 أبريل المقبل على اعتبار أن جميع بلديات الولاية معنية ببرنامج الاختتام.

 

وفيما يتعلق بالبرنامج التنشيطي النهائي لحفل الاختتام أوضح والي قسنطينة بأنه سيتم "ضبطه خلال الأيام القليلة المقبلة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled