اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تنفى وضع ضوابط العمرة للموسم الجديد قبل السعودية

نفى وكيل أول وزارة السياحة المشرف على السياحة الدينية حسن جمال الدين أن تكن الوزارة قد انتهت من وضع ضوابط العمرة للموسم الجديد ، مؤكدا أنه من غير الممكن وضع الضوابط فى مصر ولم يتم حتى الان الاعلان عن الضوابط فى المملكة العربية السعودية .
وقال حسن جمال الدين ل “المسلة “أن ما تردد فى اوساط شركات السياحة والاعلام السياحى من أنه تم اعتماد الضوابط ولم يتم ابلاغ الشركات بها غير صحيح وهى مجرد شائعات تسعى لزعزعة الثقة ما بين الوزارة والقطاعات المعاونة معها .

واضاف أن التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص والاعلام على أعلى مستوى ويشهد تكاملا فى العمل ، وأنه لم يتم حتى الان مجرد وضع تصور مبدئى للضوابط الجديدة وخاصة وأنه لم يتم حتى الان الاعلان عن الشركات المخالفة فى الموسم الماضى .

وقال رئيس لجنة السياحة الدينية فى غرفة شركات السياحة عادل فريد أن اجتماعا عقده وزير السياحة مع لجنة السياحة الدينية المكلفة بالاشراف على تنظيم العمرة والحج للموسم الحالى تم خلاله عرض تقرير على الوزير بأخر المستجدات فى مسألة العمرة ، ومناقشة احداث العمرة فى الموسم الماضى .

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع عرض السلببيات والايجابيات التى شهدها الموسم المنصرم مع التأكيد على ضرورة العمل على تعظيم الايجابيات وتلافى السلبيات وعلاجها بما يدفع الى انجاح موسم العمرة المقبل بصورة كبيرة .

واشار الى أن اللجنة عرضت على الوزير مقترحاتها لعلاج السلبيات التى شهدها موسم العمرة السابق والتى ادت الى العديد من الانتقادات لها رغم نجاح الموسم .

من جانبه قال عضو اللجنة الدائمة للسياحة الدينية بالوزارة نائب رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ناصر ترك أن اللجنة أكدت على ضرورة تعميم الضوابط الخاصة بالعمرة على كافة الجهات المنظمة للعمرة وليست على شركات السياحة فقط بأعتبار أن نتائج موسم العمرة تأتى نتيجة لكافة رحلات العمرة التى يتم تنظيمها من كافة الجهات سواء السياحة او التضامن الاجتماعى وغيرها .

واكد على أهمية توحيد الضوابط بحيث يكون العمل متكاملا ويعمل الجميع فى منظومة واحدة لايشذ من قاعدتها احد يفسد نجاح العمل الجماعى الذى تم ، مشيرا الى أن اللجنة شددت على ضرورة تضافر جهود الوزارة ولجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات من اجل السيطرة على الشركات العاملة فى مجال العمرة والحج حتى لا يحدث خروج عن الضوابط من أى شركة ، مع التأكيد على ضرورة تغليظ العقوبات على الشركات المخالفة لردعها وعدم اتاحة الفرصة للتلاعب من الشركات غير الملتزمة لتشويه العمل الجماعى .

واشار الى أن وزير السياحة ولجنة السياحة الدينية قاما باستعراض اسماء الشركات التى سيتم تطبيق العقوبات عليها فى الموسم الحالى للمخالفات التى ارتكبتها فى موسم العمرة الماضى بحضور المستشار القانونى للوزارة عصام عبد العزيز، حيث تم استعراض القائمة النهائية للشركات ومن المقرر أن يعتمد الوزير القائمة النهائية والتى تصل العقوبات فيها الى الايقاف لمدة عام بدءا من موسم العمرة الحالى وحتى انتهاء موسم الحج ، مع عدم تطبيق عقوبات على الشركات التى ارتكبت اخطاء بسيطة لم تكن متعمدة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled