اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مزج السياحة الثقافية بالترفيهية هو السبيل لزبادة عدد السياح الى مصر..

توقع نائب رئيس غرفة الفنادق أحمد بلبع أن تزيد السياحة المصرية العام الحالى 2007 بنسبة تصل الى عشرة فى المائة ،خاصة بعد الاقبال الكبير على مصر فى معرض السياحة والسفر الاسبانى المقام حاليا فى اسبانيا من 31 يناير وحتى الرابع من شهر فبراير الحالى .
وقال ممثل غرفة الفنادق فى معرض الفيتور فى حديث خاص ل المسلة أن التواجد المصرى جيد جدا على الخريطة السياحية العالمية ومشاركتها فى المعارض العالمية المختلفة هام جدا ويساعدها فى منافستها مع المقاصد السياحية الاخرى .
واضاف أن الفرصة جاءت مواتية للترويج لمنتج سياحى مصرى جديد وهو دمج السياحة الثقافية والشاطئية فى برنامج واحد ، وذلك من خلال افتتاح طريق مرسى علم ادفو الذى وعد وزير السياحة زهير جرانه بفتحه خلال شهرين على الاكثر .

واشار الى أن مصر لديها فى تلك المنطقة فرصة ذهبية باعتبار أنها ستقدم منتجا فريدا من نوعه لم يسبق أن تقدم به احد ولن ينافسها فيه احد ، كما أن هذا المنتج سيساعد على زيادة الدخل السياحى نتيجة زيادة الليالى السياحية والتى سيضطر السائح اليها للاستمتاع بهذا المنتج الثقافى الترفيهى .

واوضح أن طريق مرسى علم ادفو يصل طوله الى مائتى كيلومتر أى أن السائح يستغرق قرابة الساعتين للوصول اليه وهى مدة قصيرة لنقل السائح من استمتاع بمنتج سياحى الى منتج سياحى اخر .

وقال نائب رئيس غرفة الفنادق احمد بلبع أن البرنامج السياحى الجديد عند عرضه على وكلاء السياحة فى معرض الفيتور لاقى اقبالا كبيرا لم يتوقعه احد من رجال صناعة السياحة المصرية ، بل وطالب اغلب وكلاء السياحة بسرعة تنفيذ هذا البرنامج والانتهاء منه فى اسرع وقت ممكن .

وتوقع أن يلقى هذا البرنامج اقبالا كبيرا من جانب السائح الاسبانى بصفة خاصة باعتبار أن اسبانيا يهتم السائح فيها بالسياحة الثقافية أكثر ما يهتم ولذا فهو سيقبل على هذا البرنامج للاستمتاع بالسياحة الثقافية والتعرف على الشواطىء المصرية .

وأكد أنه من الضرورى دمج السياحة الثقافية مع السياحة الترفيهية باعتبار أنه منتج سياحى متفرد خاصة بعد أن أصبحت السياحة الترفيهية تمثل 70 فى المائة من السياحة العالمية وبها منافسة واسعة من بين الكثير من المقاصد السياحية المنافسة لنا.

واشار الى أن هناك مطالبات من جانب وكلاء السياحة بالاهتمام بالمحلات خارج الفنادق والقرى السياحية وسيارات التاكسى والمتعاملين مع السائح ، إضافة الى المطالبة بتجميل مداخل بعض الاماكن الاثرية التى تم اهمالها ، إضافة الى تنظيم عمل عربات الحنطور ومواقفها .

وأكد نائب رئيس غرفة الفنادق أحمد بلبع أن مسألة ضرب الاسعار منتشرة الان لان الطلب اقل من المعروض ، وعندما يزيد الاقبال سيرتفع السعر وتنتهى عمليات ضرب الاسعار ،مؤكدا أن المهمة الاساسية الان هى كيفية زيادة الطلب على المنتج المصرى وتعظيم الفائدة منه .

واشار الى أن اهم ما يدفع الى زيادة الطلب هو جودة المنتج والخدمات المقدمة من قطاع الصناعة الى السائح لان السياحة المصرية تعانى من ضعف نسبة تكرار السائح للزيارة والتى تصل الى 4 فى المائة فقط وهى نسبة ضعيفة جدا وتدل على عدم اقتناع السائح بالعودة لتكرار الزيارة .

وطالب بلبع بضرورة معالجة كل ما يواجه السائح من مشكلات بمتابعة انشطة الفنادق والقرى السياحية والمطاعم السياحية ، مع ضرورة الاهتمام بالموظف الذى سيتعامل مع السائح فى المطار وفى اى مكان اخر ، والاهتمام بالتاكسى الذى يتعامل معه السائح بصورة دائمة فى تنقلاته فى مصر .

واوضح أن انفاق القطاع الخاص على الدعاية يرتبط بالعائد منها ومستثمرو مرسى علم درسوا العائد من المشاركة بعد أن وصلت عدد الغرف فيها الى ثمانية الاف غرفة ولذا يجب أن تحتفظ مرسى علم بالترويج لبرنامج السياحة الثقافية والشاطئية التى تميزها عن باقى الاماكن الاخرى.

وقال أن شركات السياحة هى التى تجذب السائح لان السياحة اختلاط حضارات ، والان فى منطقة مثل مرسى علم شركات السياحة لاتجد ما تفعله للسائح لان السائح مرتبط بالفندق او القرية السياحية ولايجد اى شىء فى مرسى علم خارج الفندق .
واكد على ضرورة اعادة تخطيط المدينة وفتح طريق ادفو مرسى علم وبناء خدمات فى المدينة تتيح للسائح الخروج من الفندق والترويح عن نفسه ومثلها المناطق الجديدة الاخرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled