اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وصول جثمان رجل الاعمال المصرى محمد نصير إلى القاهرة

وصل على القاهرة الليلة على طائرة مصر للطيران قادما من المانيا جثمان رجل الأعمال الشهير «محمد نصير» الذى توفي مساء أمس الأول  الجمعة بمدينة فرانكفورت عن عمر يناهز 72 عاماً بعد صراع مع المرض، ويتم تشييع جنازته غدا من مسجد آل رشدان بمدينة نصر، ويقام العزاء الأربعاء بمسجد عمر مكرم.

وكان «نصير» يمتلك مجموعة ألكان القابضة، ورئيساً لجمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية، وقضي الأشهر الثلاثة الأخيرة في رحلة علاج متنقلاً ما بين بريطانيا وألمانيا.



وبدأ «نصير» حياته مهندساً في جريدة «الأهرام» وقام بتأسيس مركز الأهرام للكمبيوتر «أماك» في أواخر الستينيات من القرن الماضي، وبعد رحيله من «الأهرام» بدأ نشاطه في القطاع الخاص، وأصبح وكيلاً لمجموعة شركات تجارية وصناعية أمريكية كبري منها «IBM»، ونجح في الحصول علي الرخصة الثانية للتليفون المحمول في أواخر التسعينيات من خلال تحالف مع شركة فودافون العالمية تحت مسمي «كليك»، وظل لفترة طويلة رئيساً لمجلس إدارة الشركة حتي قام ببيع كل أسهمه فيها منذ عامين تقريباً.

ولدي «نصير» مشروعات عديدة في قطاعات السياحة والفنادق والأدوية والكيماويات والمقاولات والتوكيلات التجارية، فضلاً عن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال السنوات الأخيرة، كان «نصير» مثار جدل بسبب مشروعه التجاري الفندقي والمركز المالي بمنطقة القلعة بسبب الضجة الكبيرة بينه وبين وزارة الثقافة واليونيسكو.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled