اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جرانه يلتقى اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت

اكد وزير السياحة المصري زهير جرانه أهمية الاستثمارات العربية لاسيما الكويتية منها في دعم القطاع السياحي المصري وتعزيز تنافسية مصر السياحية اقليميا.

وقال جرانه في لقاء مع اعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت ان الاستثمارات الكويتية في القطاع السياحي كان لها دور مؤثر في تعزيز قدرات مصر السياحية ضاربا المثال بمجموعة الخرافي الكويتية.

وذكرت وزارة السياحة أن الوزير اشار الى أن هذه المجموعة استثمرت مئات الملايين من الدولارات في مشاريع سياحية ابرزها مطار مرسى علم الذي يعتبر الاول من نوعه الذي ينفذ بنظام البناء والتشغيل والتحويل (بي.او.تي) في مصر ، موضحا أن مجموعة الخرافي تستثمر حاليا في تطوير واحدة من اهم المناطق السياحية في مصر وهي (بورت.غارب) التى شملت نحو الفي غرفة الى الطاقات الفندقية اضافة الى مرسى اليخوت الذي يعتبرالاكبر في المنطقة.

وقال جرانه ان السياح الكويتيين الى مصر في تزايد مستمر حيث ارتفع عددهم من 99 الفا في عام 2005 الى 116 الفا العام الماضي متوقعا ارتفاع عددهم خلال العام الى اكثر من 150 الف سائح.

وأكد أن التطورات في القطاع السياحي مرتبطة بالتطورات التى يشهدها الاقتصاد المصري الذي اصبح اكثر تحررا ومرونة في السنوات الاخيرة لاسيما ما يتعلق بدخول وخروج السلع والمنتجات وتخفيض الضرائب والرسوم الجمركية.

يأتى لقاء جرانه مع اعضاء الغرفة ضمن زيارته الرسمية الى الكويت التى تأتي في اطار جولة تتضمن مجموعة من الدول العربية بهدف تأسيس شراكة استراتيجية وتدعيم الروابط بين مصر والكويت في مجال السياحة.

ويترأس جرانه وفدا من كبار مسؤولي وخبراء السياحة المصريين ،إضافة إلي ممثلي غرف المنشآت السياحية والفندقية وشركات السياحة والفنادق المصرية بهدف ترويج السياحة في مصر .

وتتضمن زيارة الوفد لقاءات من مسؤولين عن قطاع السياحة والسفر الكويتي على أن يعقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم لتسليط الضوء على أهداف جولته .

وتمثل السياحة العربية نحو 20 فى المائة من اجمالى السياحة المصرية وارتفع عدد السياح الذين زاروا مصر العام الماضي من الشرق الاوسط وشمال افريقيا الى 9ر1 مليون سائح بزيادة 9ر12 في المئة عن عام 2005 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled