اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تبحث تفعيل العمل مع القطاع الخاص لوماجهة الازمة الاقتصادية

                                        


ناقشت اللجنة الاستشارية لتطوير السياحة بالشارقة آخر التطورات في قطاع السياحة والتسويق السياحي في ظل المستجدات التي طرأت على الإقتصاد العالمي وتأثيراتها على القطاع السياحي العالمي بشكل عام والقطاع السياحي في إمارة الشارقة على وجه الخصوص.

واستعرضت اللجنة خلال الإجتماع الذي عقد بمقر هيئة الإنماء التجاري والسياحي بحضور ممثلي مختلف قطاعات السياحة في الإمارة الذي تركز على بحث سبل تطوير القطاع السياحي وتفعيل كافة الوسائل المتاحة لدعم هذا القطاع والوقوف على أبرز المقترحات التي من شأنها تعزيز العمل في المرحلة المقبلة استراتيجية هيئة الإنماء التجاري والسياحي فيما يخص المشاركات المحلية والخارجية لعام 2009 والتي تضمنت أفكار ومقترحات جديدة لعدد من الفعاليات السياحية والتجارية الهامة.

واكد المشاركون تعزيز المشاركة في في أبرز المعارض المحلية والإقليمية والدولية لإظهار تميز إمارة الشارقة كوجهة سياحية بارزة من جهة و كونها بيئة جاذبة للإستثمارات من جهة أخرى.

وتم استعرض سبل تفعيل العمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص والتأكيد على أهمية إعداد قائمة بيانات متكاملة حول الفعاليات في امارة الشارقة وما يمكن استحداثه خلال العام الجاري 2009 .

وأكد الإجتماع على وتوسيع نطاق المشاركات الخارجية ليشمل اسواقاً جديدة مثل بولندا وجمهورية التشيك وغيرها وعلى اهمية التركيز على الترويج المحلي والإقليمي والتعاون بين القطاع الخاص والدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة لتفعيل ذلك اضافة الى تنظيم فعاليات تستهدف السوقين المحلي والخليجي لما يشكلان من دعم كبيراً لقطاع السياحة بالشارقة.

ودعا ممثلو هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال الإجتماع الى تفعيل دور القطاع الفندقي لخلق مساهمة فاعلة لقطاع السياحة مع مختلف شرائح المجتمع بما في ذلك إقامة ورعاية الفعاليات اضافة الى دعوة الشركات السياحية الخليجية الكبرى لزيارة الشارقة والقيام بجولات ترويجية في دول الشرق الأوسط على غرار الجولة الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي والتركيز بصفة خاصة على وجهات العربية للطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled