اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن توقع إتفاقية خدمات جوية مع مصر

عمان "المسلة" …. وقعت هيئة تنظيم الطيران المدني وسلطة الطيران المدني المصري، إتفاقية بـ"الأحرف الأولى"، لتنظيم الخدمات الجوية الدولية بين المملكة وجمهورية مصر العربية.

 

وجاء توقيع الإتفاقية، وفقا لبيان صادر عن الهيئة اليوم امس، عقب زيارة وفد من سلطة الطيران المصرية للهيئة الى عمان ، استمرت لمدة يومين، وتم خلالها مباحثات ثنائية في مجال النقل الجوي الدولي والوضع التشغيلي للمجال بين البلدين الشقيقين، وبحث الموضوعات ذات العلاقة والإهتمام المشترك.

 

وذكر البيان لـ بترا أن المباحثات التي أسفرت عن توقيع الاتفاق المحدث بين الجانبين الأردني – والمصري، جاءت تمهيدا لإستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة لدى الجانبين للتوقيع على الاتفاقية بصيغتها النهائية، لتحل محل الإتفاقية السابقة الموقعة بين البلدين عام 1986.

 

واتفق الطرفان على زيادة السعة المقعدية بين البلدين لتصبح 3500 مقعد أسبوعيا في كل اتجاه دون أي قيود على عدد الرحلات أو طراز الطائرات لكل جانب.

 

وأشار مختصون في الهيئة، وفقاً لبيانها ان نتائج المباحثات مع الجانب المصري تعد مثمرة وسيكون لها انعكاسات ايجابية على مجمل النشاط الاقتصادي والاستثماري والاجتماعي بين كل من المملكة والجمهورية مصرية، فضلاً عن المساهمة في زيادة حركة النقل الجوي بين البلدين.

 

ووقع الاتفاقية عن الهيئة رئيس مجلس مفوضيها بالوكالة المهندس أحمد العزام، وعن سلطة الطيران المصرية نائب رئيسها خالد عبد المنعم عبده.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled