اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد المصري للغرف السياحية يناقش مع المالية القيمة المضافة علي القطاع السياحي


القاهرة "المسلة" …. قامت  اللجنة القائمة بتسيير اعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية امس الاثنين برئاسة نورا علي بلقاء  مساعد وزير المالية للضرائب عمرو المنير، لبحث التطبيقات الضريبية و منها القيمة المضافة علي القطاع السياحي .


و قد شارك في الاجتماع الدكتور نادر الببلاوي و كريم محسن و الدكتور مصطفي خليل و المحاسب فتحي سعيد مستشار غرفة شركات السياحة ،  و قد تقدم اعضاء الاتحاد بعدد من الطلبات لوزارة المالية منها اعفاء نشاط السياحة الخارجية التي تعتبر خدمة تصديرية . كما طالبوا بدراسة اعفاء تذاكر الطيران من الضريبة لان نشاط النقل الجوي للأشخاص معفي من الضرائب اما خدمة حجز التذاكر فهي خاضعة للضرائب ، مع خصم الضريبة المسددة علي المدخلات و الأخذ في الاعتبار عقود ما قبل القانون الذي من المفترض ان يعفي خضوعها مع وضع ضوابط تطبيق ذلك.


و فيما يخص النقل السياحي طالبوا بخصم الضريبة المسددة علي المدخلات ، كما تم التأكيد خلال الاجتماع علي ضرورة قيام شركات السياحة بالتسجيل الفوري لمن يزيد حجم أعماله عن النصف مليون جنيه سنويا و ذلك في مأموريات ضرائب القيمة المُضافة .


و قالت نورا علي انه بالنسبة للمحلات السياحية و البازارات فإن وزارة المالية تجري حاليا اتفاقا مع احدي الشركات لرد الضريبة المُضافة في المطارات كما يحدث في الخارج لحل المشكلة .


و اضافت انه بالنسبة لقطاع الفنادق فان وزارة المالية تدرس طلب الفنادق بشأن اعفائها  لمدة عامين من هذه الضريبة ، ، وفيما يتعلق بفرض الضريبة علي الحوافز التي تقدمها الوزارة لمنظمي الرحلات و تقوم الشركات بتحصيلها نيابة عن منظمي البرامج ، فقد فوجئ الاتحاد بفرض ضريبة علي هذا المبلغ و قامت اللجنة بمطالبة المالية بعدم فرض هذه الضريبة علي الشركات لانها ليست طرفا في هذه المنظومة و ان هذه المبالغ لا تدخل في ايراد الشركات و بالتالي لا يجوز فرض ضريبة عليها . و سيواصل اتحاد الغرف السياحية بمشاركة الغرف المختلفة المتابعة مع وزارة المالية حتي يتم معالجة هذه المشكلات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled