اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تستقبل 500 ألف سائح بحري الموسم الجاري

دبى "المسلة" ….. شارك تحالف كروز أرابيا في مؤتمر سيتريد كروز جلوبال 2016، المؤتمر العالمي للسياحة البحرية الذي أقيم أخيراً في فورت لودرديل في الولايات المتحدة، حيث تم التركيز على الترويج لجاذبية منطقة الخليج العربي لسياح الرحلات البحرية من جميع أنحاء العالم.

 

فيما تتوقع دبي استقطاب 500 ألف سائح بحري في نهاية الموسم الحالي 2015-2016 بعد استقبال 455,6 ألف سائح بحري العام الماضي. وشهد المؤتمر هذا العام مشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي للعام الثالث على التوالي ضمن تحالف كروز أرابيا، وهو مبادرة مشتركة تضم 6 هيئات سياحة خليجية تهدف إلى الترويج للمنطقة كوجهة مفضلة لرحلات السياحة البحرية.

 

كما شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الحدث للمرة الأولى بصفتها عضواً في تحالف كروز أرابيا، الذي يضم أيضاً سياحة دبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، ووزارة السياحة في سلطنة عُمان، والهيئة العامة للسياحة في قطر. وامتد الجناح المشترك لمجلس التعاون على مساحة 3 آلاف قدم مربع، وضمّ 22 من الشركاء من القطاعين العام والخاص.

 

وخلال مشاركته في إحدى جلسات النقاش التي انعقدت خلال المؤتمر تحت عنوان «السياحة الموسمية وتأثيرها على التوسع والانتشار»، قال حمد بن مجرن، نائب رئيس أول في «سياحة دبي»: شهدت سياحة الرحلات البحرية العالمية إقبالاً واسعاً أخيراً، حيث تشير تقديرات اتحاد الخطوط البحرية الدولية إلى احتمال ارتفاع عدد سياح الرحلات البحرية في العالم إلى 24 مليوناً بنهاية العام الجاري.

 

والطلب المتزايد على الرحلات الشتوية المتنوعة بشكل خاص يفتح أمام دول التعاون وتحالف كروز أرابيا المزيد من الفرص لاستعراض أفضل المزايا التي تتمتع بها المنطقة على هذا الصعيد.

 

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس «سياحي الشارقة» إن هذه المشاركة جزء مهم من استراتيجية السياحة البحرية التي ننتهجها بهدف زيادة عدد الرحلات السياحية القادمة إلى موانئ الشارقة لتحقيق الرؤية السياحية 2021 الرامية لاستقطاب 10 ملايين زائر للإمارة.

 

من جهته أكد مدير تطوير قطاع السفن والجولات السياحية في هيئة "أبوظبي للسياحة" سعيد الظاهري الأهمية التي توليها الإمارة لتعزيز مكانتها ضمن مبادرة كروز أرابيا وتسليط الضوء على الميناء البحري الجديد فيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled