Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات الأكثر تقدماً عالمياً في قطاع السياحة الحلال و الأزياء المحافظة

 

دبى ….. أفاد تقرير لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بأن الإمارات تصدرت الدول ذات البيئة الأكثر تقدماً في قطاع «السياحة الحلال» و«الأزياء المحافظة»، متوقعاً أن يصل حجم إنفاق المسلمين على السياحة الخارجية إلى 132 مليار دولار بحلول عام 2021، مقارنة مع 78 مليار دولار في العام الماضي.

 

كما توقع أن يصل حجم إنفاق المسلمين على الأزياء عالميا إلى 368 مليار دولار في العام 2021، مقارنة مع نحو 243 مليار دولار، في العام الماضي.

 

وتفصيلاً، أفاد تقرير لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بأن الإمارات تصدرت الدول ذات البيئة الأكثر تقدماً في قطاع «السياحة الحلال» و«الأزياء المحافظة»، تليها كلا من ماليزيا وتركيا، بينما جاءت سنغافورة في المركز الرابع، والأردن في المركز الخامس. وقدر التقرير حجم إنفاق المسلمين على السياحة الخارجية بنحو 78 مليار دولار في العام الماضي، متوقعا أن يبلغ حجم السوق 132 مليار دولار بحلول عام 2021. بحسب الامارات اليوم

 

وأكد التقرير أن الامارات احتلت أيضا المركز الأول في قائمة الدول ذات البيئة الأكثر تقدما في قطاع الأزياء المحافظة، تلتها تركيا، ثم الصين وحلت الهند في المركز الرابع وايطاليا خامسا، مشيرا الى أن حجم إنفاق المسلمين على الأزياء عالميا بلغ في العام الماضي نحو 243 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل الى 368 مليار دولار في العام 2021.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled