اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بحث سبل التعاون السياحى بين لبنان و تركيا

بيروت "المسلة" ….. شارك وفد لبناني ضم نحو 50 شخصا من القطاعين العام والخاص، في أضنة – تركيا في لقاء بعنوان «بيروت – أضنة جسر السياحة»، والبحث في سبل تعزيز التعاون خاصة في مجال السياحة وإنشاء مشاريع من شأنها زيادة حجم السياحة بين أضنة وبيروت.


وتحدث في اللقاء رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة أضنة اتيلا مينيفس، الذي أشار إلى أن «تركيا ولبنان لديهما إمكانات كبيرة في المنطقة»، وقال: «نعتقد أن هناك إمكانات سياحية كبيرة بين المدينتين. هناك الرحلات اليومية ذهابا وإيابا، وحرية الحصول على التأشيرات والكثير من الفرص الأخرى. نحن عازمون على اتخاذ خطوات معا من خلال الاستفادة من هذه الأمور المشتركة» بحسب الديار.


اضاف: «عقدنا عدة اجتماعات في بيروت في آب الماضي، والآن نحن سعداء باستضافة أصدقائنا من بيروت في أضنة ومنحهم الفرصة للاطلاع على إمكاناتنا».

 

وذكر أن «مبادرة السياحة التي بدأت في أضنة سوف تغطي بلدانا أخرى في المنطقة. هدفنا هو جعل أضنة وبيروت أهم مركزين لحركة السياحة في الشرق الأوسط. وهناك حركة سياحة كبيرة بين لبنان وتركيا».


واشار رئيس الخطوط الجوية Borajet فاتح أكول، أن «الرحلات الجوية ذهابا وإيابا ما بين بيروت وأضنة ساهمت في السياحة». كما أكد نعمان اولكار، عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر التركية أن «السياحة سوف تزدهر أكثر مع بدء المشروع».


من جهته، اوضح رئيس رابطة وكلاء السفر والسياحة في لبنان جان عبود، أن «خطوات هامة ستتخذ لضمان تعاون أوثق مع تركيا التي تجمعنا بها علاقات تاريخية عميقة».
ودعا رئيس اتحاد السياحة في لبنان بيار الاشقر، المشاركين في الاجتماع إلى «بذل المزيد من الاستثمارات في كلا البلدين».
أما الأمين العام «لوكالة التنمية كوكوروفا»، فوعد بتقديم جميع أنواع الدعم، مؤكدا أن «الوكالة توفر الأموال للمشاريع السياحية التي أقيمت حتى الآن».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled