اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بلاغ لرئيس الوزراء .. المرافق تعطل افتتاح شتاينبرجر القاهرة للمرة الثالثة

بلاغ لرئيس الوزراء .. المرافق تعطل افتتاح شتاينبرجر القاهرة للمرة الثالثة 

 

300 مليون جنيه استثمارات القابضة للسياحة والفنادق فى الفندق المعطل

 

 

 


كتب : سعيد جمال الدين


قررت القابضة للسياحة والفنادق عدم تحديد موعد لإفتتاح فندق "شتاينبرجر التحرير بالقاهرة" وتأجيله إفتتاحه لأجل غير مسمى، على رغم انتهاء جميع أعمال الإنشاءات والتجهيزات فى الفندق نتيجة تقاعس الجهات المعنية بدخول المرافق "الكهرباء، والغاز، والمياه" فى الوقت الذى قامت أجهزة الحماية المدنية بمنح الفندق الصلاحية والكود الخاص بالحريق وتأمين المنشآت من الحرائق والكوارث، والذى يعد من أصعب التراخيص التى يتم إصدارها للمنشآت الفندقية حرصا على أمن وسلامة العاملين والنزلاء بالفندق ولحماية المنشآت.

 


وهذا التأجيل يعد الثالث بعدما حددت الشركة القابضة للسياحة والفنادق والتجارة الداخلية المالكة للفندق موعدين سابقين لإفتتاح الفندق الأول كان فى ذكرى ثورة 30 يونيوالماضى، ثم تأجيله إلى إحتفالات إنتصارات أكتوبر الماضى وفقا لما تم الإتفاق عليه من وعود من قبل المسئولين عن الجهات المعنية بإستكمال إدخال المرافق.

 


وقد أكدت مصادر بالقابضة للسياحة والفنادق أن حى عابدين التابع له فندق التحرير جغرافيا وتنظيميا لم يتوانى عن تقديم كافة الرسومات والتراخيص للجهات المقرر قيامها بإدخال المرافق، وأنه لا يوجد تقصير من جانب المحليات.

 


وأشارت المصادر إلى إن كل أعمال الإنشاءات انتهت وعلى درجة عالية من الجودة كذلك انتهت أعمال المفروشات وأصبح الفندق جاهزا للتشغيل الفورى ولهذا اختارت إدارة الشركة أن يتم تأجيل الافتتاح حتى أكتوبر الماضى ضمانا لانتهاء عملية توصيل المرافق.

 


و مشروع إنشاء فندق التحرير التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق قد بدأ العمل به فى مارس 2013 وهو على مستوى أربع نجوم بلس وبطاقة فندقية 295 غرفة بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه، ويتكون الفندق من جراج للسيارات من دورين بالإضافة إلى عدد 295 غرفة فندقية منها عدد 18 جناحا فندقيا كما يحتوى الفندق على قاعة احتفالات ومؤتمرات كبرى سعة 300 فرد بالإضافة إلى عدد 5 غرف اجتماعات لرجال الأعمال.

 


وتوقعت القابضة فى دراستها عن المشروع أن يوفر فندق "شتاينبرجر التحرير بالقاهرة" نحو 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتحقيق إيرادات إجمالية تقدر بنحو 84 مليون جنيه.كما كان من المتوقع أن يحقق صافي ربح بنحو 9 مليون جنيه خلال العام المالي (2016- 2017)، وإيرادات إجمالية تقدر بنحو 101 مليون جنيه، وصافي ربح 17 مليون جنيه خلال العام المالي (2017-2018).

 


وكان الدكتور الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قد زار الفندق قبل نحو أربعة أشهر وطالب بسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة أو الجارى تنفيذها فى الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام وذلك لارتباطها بالبرنامج الاقتصادى للحكومة وتحقيق الاستفادة القصوى من الأموال المستثمرة والعوائد المرجوة من تلك المشروعات.

 


كما طالب وزير قطاع الأعمال العام بضرورة الاعتماد على المنتجات المحلية قدر الإمكان فى وسائل وأدوات التجهيز وأثاث الغرف وذلك للحد من الضغط على العملة الأجنبية وبما يشجع المنتجات والصناعات المحلية، مع مراعاة مستوى الجودة المطلوب.

 


وكانت القابضة للسياحة والفنادق قد قررت تنفيذ المشروع بنفسها بعد التراجع عن صفقة بيع الأرض إلى شركة أكور العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled