Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اكتشاف آثار جديدة بمقبرة صينية قد تغيِّر كتابة تاريخ العالم

 

بكين "المسلة" ….. اكتشف باحثون صينيون أثناء دراستهم لإحدى المقابر الصينية الشهيرة، آثاراً جديدة، قد تؤدي إلى إعادة كتابة جزء من تاريخ العالم.

 

ويعتقد الباحثون أن الفنانين اليونانيين عاشوا في الصين في القرن الثالث قبل الميلاد، وتركوا فيها آثاراً تعد اليوم واحدة من أهم المزارات السياحية في الصين.

 

ووفقاً لما قاله العلماء، فإن جيش الطين او -الصلصال -الموجود في مقبرة إمبراطور الصين الأول، تشين شر هوانغ في مدينة شيان شمال الصين ، قد يكون نُحت بمساعدة فنانين من اليونان القديمة.

 

كما ذكرت عن اكتشاف عدة أدلة تؤيد هذه النظرية.

 

وفي المواقع التاريخية التي تعود لعصر إمبراطور الصين الأول تم اكتشاف حمض نووي أوروبي، وهو ما يشير إلى أن الأوروبيين وجدوا في الصين في القرن الثالث قبل الميلاد، وماتوا هناك بحسب بترا.

 

إضافة إلى أن الأسلوب المستخدم في عمل التماثيل البرونزية، التي تم اكتشافها في المقبرة، هو نفس الأسلوب الذي كان مستخدماً في اليونان القديمة، والذي أدى إلى ثورة في بناء التماثيل.

 

ولهذا يفترض الباحثون أن النحاتين اليونانيين، الذين شاركوا في نحت جيش الطين، ربما جاؤوا في الواقع لتعليم الفنانين الصينيين.و لا يمثل هذا الاكتشاف أهميةً كبيرة فقط بالنسبة لتاريخ الفن، ولكن لفهم العالم القديم ككل.

 

وصرَّح لي شي تشن عالم الآثار المختص بالمقبرة، قائلاً "لدينا الآن دليلٌ على أنه كان هناك تواصل بين إمبراطور الصين الأول والغرب، قبل وجود طريق الحرير".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled