اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجزائر توقع اتفاقية تعاون ثقافي مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

 

الجزائر "المسلة" …..  وقع يوم الاثنين وزير الثقافة عز الدين ميهوبي مع السفير فوق العادة ومفوض جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى الجزائر  شاي هيوك شول اتفاقية تعاون ثقافي.

 

ويمتد برنامج التعاون الثقافي من 2017 إلى 2019 حسب ما أعلن عنه الطرفان, وكشف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أن البرنامج سيمس "مجالات مختلفة في الفنون والتراث والكتاب" بحسب واج.

 

واعتبر وزير الثقافة أن الاتفاقية تأتي ضمن سياق "تقوية العلاقات مع الدول الصديقة", معبرا عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية "بين بلدين تربطهما علاقات تاريخية ليست جديدة على الصعيد الثقافي".

 

وأضاف وزير الثقافة أن الاتفاقية ستسمح ب "تبادل وفود أو الاستفادة من الخبرة التي تعرف بها كوريا في مجالات عديدة في الفنون والآداب" كما سيتم "استقبال بعض الخبراء في الفنون".

 

ومن جهته ذكر السفير الكوري الشمالي شاي هيوك شول بالعلاقات الدبلوماسية للبلدين والتي تعود إلى 25 سبتمبر 1958 وبالاتفاقية الثقافية الأولى بين البلدين والتي تعود إلى 1964.

 

واعتبر سفير كوريا الشمالية أن العلاقات مع الجزائر "استثنائية وتاريخية وأخوية" وأنها قد "شهدت انجازات" مبديا أمله في "تبادل الوفود الفنية والخبرات مستقبلا".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled