اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات أبوظبي تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها

أبوظبي "المسلة"…. أكد علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي أن قطاع الطيران يلعب دورا أساسيا في التنوع الاقتصادي الذي شملته رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

 

وشدد على ضرورة تطوير الكوادر والخبرات الوطنية في القطاع لتقديم نمو مستدام.. منوها الى أن برنامج التطوير الوطني الذي تم اطلاقه يدعم جهودنا في تخطي أهدافنا وتطوير الرأس المال البشري القادر على قيادة هذه الصناعة المحورية في المستقبل." جاء ذلك بمناسبة احتفال مطارات أبوظبي بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها .

 

وقال "إن ابتكار وشغف وعزيمة الموظفين هو أساس نجاحنا المستمر..وقد تغير قطاع الطيران في الإمارة بشكل ملحوظ خلال الأعوام العشرة الماضية.. معربا عن فخره بالدور الذي لعبته مطارات أبوظبي في التغيير الإيجابي الذي تم تسجيله في هذا القطاع الحيوي.. مشيرا الى انه ومن خلال الخدمات المبتكرة مثل نظام السفر الذكي الذي تم إطلاقه مؤخرا في مطار أبوظبي الدولي قمنا وبشكل مستمر بتوفير أرقى الخدمات والمرافق التي تشمل حلول سباقة للمسافرين في كافة مطاراتنا، وسنستمر بذلك مع استقبالنا للمزيد من الزوار من شتى أنحاء العالم".

 

وأضاف أنه منذ تأسيس مطارات أبوظبي عام 2006 شهدت الشركة نجاحا منقطع النظير.. وقد استثمرت الشركة ما يزيد عن 20 مليار درهم في مشاريع التطوير الرأسمالي لجميع مطاراتها خلال الأعوام العشرة الماضية.. موضحا ان مشروع مبنى المطار الجديد يعد من أكبر هذه المشاريع الجارية حاليا والذي من شأنه أن يرفع الطاقة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي إلى أكثر من 45 مليون مسافر في العام الواحد.

 

وأشار لـ وام الى ان نسبة التوطين ارتفعت من 25 في المائة في 2010 إلى 50 في المائة في 2015.. مع وصول نسبة التوطين في الإدارة العليا إلى 82 في المائة.. كما تلتزم الشركة بهدفها بأن تكون جهة العمل الأمثل للمواطنين وقد صممت برنامجها لتطوير الكوادر الوطنية خصيصا لتوظيف وتدريب الخريجين من الشباب المواطن.

 

وتأسست مطارات أبوظبي بموجب مرسوم أميري من حكومة أبوظبي عام 2006 لتتولى مهمة تطوير البنى التحتية لقطاع الطيران في الإمارة.

 

وفي نفس العام قامت مطارات أبوظبي بتولي إدارة وتطوير وتشغيل العمليات لمطار أبوظبي الدولي ومطار العين الدولي وأضافت لأصولها مطار البطين للطيران الخاص المطار المتخصص في طيران رجال الأعمال.. فضلا عن مطاري جزيرة دلما وجزيرة صير بني ياس.

 

كما عملت مطارات أبوظبي خلال السنوات العشر الماضية على تنويع محفظتها من المرافق لتضم المدينة التجارية لمطار أبوظبي التي أنشئت لتشغيل مرافق "المناطق الحرة" لمطارات أبوظبي الدولي، والعين الدولي والبطين للطيران الخاص.. إضافة إلى إنشاء مركز الخليج لدراسات الطيران الذي يقدم برامج تدريب معتمدة دولياً في قطاع الطيران والمطارات.

 

ففي عام 2006 تم تأسيس مطارات أبوظبي لتتولى مهمة إدارة وتشغيل مطار أبوظبي الدولي ومطار العين الدولي.

 

وفي عام 2007 تم نقل الموظفين والأصول من دائرة الطيران المدني إلى مطارات أبوظبي.. اما عام 2008 تولي مطارات أبوظبي مسؤولية تشغيل مطارات البطين للطيران الخاص وصير بني ياس وجزيرة دلما.. وأصبح مطار أبوظبي الدولي واحداً من المطارات الرائدة عالمياً بحصوله على جائزة جودة خدمات المطارات من قبل المجلس الدولي للمطارات.

 

وفي عام 2009 تم افتتاح مبنى المسافرين/3/ في مطار أبوظبي الدولي ليكون المبنى الرئيسي للاتحاد للطيران وتشييد المدرج الشمالي وتأسيس مركز الخليج لدراسات الطيران.. و2010 تم تجديد مبنى المسافرين الأول وتسجيل أول مليون مسافر في شهر واحد أغسطس في مطار أبوظبي الدولي وافتتاح مركز اكسبو لإجراءات السفر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وعام 2011 تم افتتاح برج مراقبة الحركة الجوية الجديد و إعلان حكومة أبوظبي عن تصنيف مطار أبوظبي الدولي والعين الدولي والبطين للطيران الخاص لتكون مناطق حرة ونيل مطار أبوظبي الدولي رسميا شهادة اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات ليكون أول مطار معتمد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.. فيما تم في عام 2012 استضافة أول فعاليات معرض أبوظبي للطيران الخاص وحصد مطار أبوظبي الدولي الجائزة الذهبية لمبادرة "فاست ترافل" واستضافة الدورة الـ18 لمنتدى تطوير المسارات الجوية وبداية أعمال إنشاء مبنى المطار الجديد.

 

و 2013 تم افتتاح صالة /القادمون/ الجديدة في مطار أبوظبي الدولي تقديم برنامج تطوير الكوادر الوطنية.. وعام 2014 تم إطلاق مركز تخليص إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة وإعادة افتتاح المدرج الجنوبي لمطار أبوظبي الدولي بعد تنفيذ أعمال التوسعة والتجديد إقلاع أول طائرة من طراز A380 وتركيب أولى أقواس الأسقف في مبنى المطار الجديد وافتتاح مبنى كبار الشخصيات في مطار أبوظبي الدولي.

 

أما في عام 2015 بدء عملية تركيب 18 جسرا لصعود المسافرين في مبنى المطار الجديد، وتسجيل السوق الحرة بمطار أبوظبي الدولي مبيعات قياسية بقيمة بلغت قدرها 1.5 مليار درهم ونيل مركز تخليص إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة جائزة برنامج أبوظبي للتميّز في فئة المشاريع والإعلان عن الشركات الفائزة بعقود امتياز إدارة أعمال وتشغيل السوق الحرة لمبنى المطار الجديد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled