اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة التونسية :الموسم السياحي فى 2015 كان كارثيا

تونس "المسلة" ….. استمعت لجنة الفلاحة و الأمن الغذائي والتجارة و الخدمات ذات الصلة امس الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 إلى سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، حول مشروع ميزانية الوزارة لسنة 2017


وشدد أعضاء اللجنة في تدخلاتهم على ضرورة المراهنة على السوق الروسيّة التي كان حضورها مكثفا في الموسم السياحي السابق. واستفسروا عن أسباب تراجع الميزانية المرصودة للإشهار والدعاية بنسبة 7% مؤكّدين ضرورة الحفاظ على هذه الميزانية اعتبارا لدور الإشهار السياحي في مزيد الترويج للوجهة التونسيّة.


وفي ردها على تدخلات النواب بيّنت الوزيرة أن الموسم السياحي 2015 كان كارثيا، وتحسّن في 2016 بفضل الاجراأت الجديدة التي اعتمدتها الوزارة كتعزيز الأمن بالمناطق السياحية وتكثيف التعاون مع الوزارات ذات العلاقة بالقطاع، اضافة الى تنظيم حملات ترويجية لدفع السياحة البيئية والعلاجية والثقافية، وأبرزت من جهة أخرى تطور القطاع من خلال برامج التعاون الدولي مشيرة في هذا الصدد إلى بعث برنامج تعاون مع سويسرا بخصوص السياحة الجبلية، ودعم سياحة العبور خاصة مع الجزائر.


وأشارت الوزيرة إلى برنامج إعادة الهيكلة ورسكلة أعوان السياحة وتكوينهم وذلك بإنشاء وكالة للتكوين السياحي بالتعاون مع مدارس عريقة، إضافة إلى إمضاء اتفاقيات تعاون وشراكة مع عديد البلدان.

 

وتعرضت من جهة أخرى في تدخلاتها إلى المشاريع السياحية المزمع انجازها في عدد من المناطق.


وتعرضت الوزيرة إلى مسالة تشجيع السياحة والصناعات التقليدية في المناطق الداخلية مشيرة إلى المجهودات المبذولة للحد من انتشار البضائع المقلدة وتشجيع الحرفيين وتمكينهم من امتيازات.


وبخصوص الاعتمادات المرصودة للدعاية والإشهار، أكدت على الأساليب والمناهج الجديدة التي تعتمدها الوزارة ولاسيما من خلال استغلال التكنولوجيات الحديثة للاتصال وحسن توظيفها في هذا المجال باعتبارها أقل تكلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled