اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تنظم معرض جوجنهايم-أبوظبي مارس 2017


أبوظبي "المسلة" ….  تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 8 مارس 2017.. المعرض الرئيسي الثاني لمتحف جوجنهايم أبوظبي تحت عنوان " تفاعل .. تشكيل .. تواجد: مسارات إبداعية " في منارة السعديات.

 

وأكد سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام.. إن ما يميز أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية هو انفتاحها واحتضانها لثقافات العالم وتمسكها وحفاظها على جوهر أبعادها الاجتماعية والتاريخية.. مشيرا إلى أن قواعد هذه الهوية الثقافية ترسخت عبر برامج حافلة بالأنشطة والفعاليات والمعارض الفنية المختلفة.

 

وقال إن المعرض سيتضمن ما يزيد عن 25 عملا فنيا لأكثر من 18 فنانا عالميا.

 

وأوضح أن المعرض سيركز على مصادر الإلهام المتشابهة والأفكار الفنية المنسجمة التي تشكلت ونمت مخترقة الفوارق الجغرافية عبر القارات ومتأقلمة مع حقبات زمنية مختلفة.. وسيقدم المعرض أعمالا تتسم بتنوعها.

 

من جانبه قال ريتشارد أرمسترونج مدير متحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم..

 

إن معرض مسارات إبداعية سيحتضن أعمالا فنية تركز على محلية مواقع جغرافية منها أبوظبي ولندن ونيويورك وباريس وطوكيو تمكن زائري المعرض من اكتشاف جماليات أوجه التشابه في اختلاف ثقافاتها.

 

وتتمحور رؤية متحف جوجنهايم أبوظبي على الارتقاء بمستوى الوعي والتقدير للفن المعاصر والعمارة وغيرها من مظاهر الثقافة البصرية المعاصرة من منظور دولي..ويدعم المتحف برنامجا فنيا عابرا للثقافات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled