اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكثر من 50 ألف زائر أجنبي يتوافدون الى كربلاء عبر منافذ البصرة الحدودية

 

البصرة "المسلة" ….. أعلنت لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة، الأحد، أن عشرات آلاف الزائرين من جنسيات مختلفة دخلوا عبر المنافذ الحدودية في المحافظة للتوجه الى كربلاء للمشاركة في زيارة الأربعين، وأكدت توفير مختلف الخدمات والتسهيلات لهم.

 

وقال رئيس اللجنة مرتضى كريم الشحماني إن "الزائرين الذين يقصدون كربلاء للمشاركة في مناسبة أربعين الإمام الحسين (ع) ودخلوا عبر المنافذ الحدودية الواقعة في البصرة ارتفع عددهم الى أكثر من 50 ألف زائر، منهم ما لايقل عن 20 ألفا دخلوا اليوم"، مبيناً أن "الزائرين من جنسيات مختلفة يصل عددها الى 40 جنسية، ومعظمهم من إيران والهند أفغانستان وأذربيجان وباكستان ومختلف دول الخليج وبعض الدول الأفريقية" بحسب صوت العراق.

 

ولفت الشحماني الى أن "أعداد الزائرين في تزايد مستمر، وما لا يقل عن 80% منهم دخلوا عن طريق منفذ الشلامجة الحدودي"، مضيفاً أن "الحكومة المحلية في البصرة بجانبيها التشريعي والتنفيذي تقدم مختلف التسهيلات الى الزائرين بالتعاون مع الدوائر الخدمية مثل دوائر الصحة والبلدية والماء، كما ان الأجهزة الأمنية في حالة استنفار لتوفير الحماية لهم".


يذكر أن محافظة البصرة تمتلك العديد من المنافذ الحدودية البرية والبحرية إضافة الى منفذها الجوي (مطار البصرة الدولي)، إذ تضم خمسة موانئ تجارية نشطة ترتادها عشرات البواخر الأجنبية شهرياً، فيما يقع منفذ سفوان البري الوحيد بين العراق والكويت في المحافظة، كما تضم منفذ الشلامجة البري مع إيران الواقع ضمن الحدود الإدارية لقضاء شط العرب، وتسعى الحكومة المحلية الى انشاء أكثر من منفذ حدودي بري آخر مع إيران تماشياً مع تنامي حركة التجارة بين البلدين وتزايد أعداد المسافرين، وخاصة خلال المناسبات الدينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled