اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأثيرات عالمية لتحالف طيران الإمارات وكوانتاس

 

دبى ….. أكد تقرير صدر حديثاً أن تحالف طيران الإمارات مع خطوط كوانتاس الأسترالية بات أكثر تطوراً ويمثل أنموذجاً جديداً للشراكات والتحالفات بين شركات الطيران في العالم.

 

وأفاد تحليل لمركز آسيا الهادئ للطيران (كابا) بأن تحالف الناقلتين وبعد أربع سنوات بدأت أثاره تظهر على شركات الطيران الأخرى وخاصة تلك التي تنافس في السوق الأوروبية الأسترالية، موضحاً أن كوانتاس ومع نهاية العام الجاري ستكشف عن المزيد وخاصة فيما يتعلق بالطريقة التي تخدم فيها القارة الأوروبية بالشراكة مع طيران الإمارات.

 

ذلك أن هذا التحالف أتاح للناقلة الأسترالية المزيد من الخيارات والوجهات وخاصة فيما يتعلق بوجهاتها الطويلة مع سعيها خلال هذه الفترة للتركيز على الوجهات القريبة وهو أمر أحدث تأثيراً على سوق الطيران بين القارتين الأسترالية والأوروبية وحتى على المستوى العالمي.

 

وأوضح التحليل أن هذه الشراكة ما كانت لتستمر بهذا الزخم لولا شعور كلا الشركتين بالمزايا الكبيرة لهذا التحالف وعدد الوجهات التي تخدمها كل ناقلة مع تحرك هذا الشراكة إلى مفهوم قريب من «الاندماج» حسبما ذكرت البيان.

 

وأشار التحليل إلى أن شركة كوانتاس كانت تواجه تحديات عدة في خدمة أوروبا نظراً للبعد الجغرافي بين القارتين ووجود ثلاثة أسواق مهمة وهي سيدني وملبورن وبريسبين وما شكل ذلك من صعوبات تشغيلية بالغة لها في خدمة هذه المدن وربطها بأوروبا.

 

حيث مثل لها التحالف مع طيران الإمارات آلية فاعلة للتغلب على هذه التحديات التشغيلية والتركيز أكثر على الوجهات الآسيوية وبالتالي التحول إلى الأرباح، كما أنها لم تنسحب من لندن حيث تخدمها برحلتين يومياً عبر دبي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled