اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المفوضية الأوربية تسمح لشركة طيران أجنحة الشام بتنظيم رحلات إلى دول الاتحاد

دمشق ….. ظهرت بوادر جديدة تشير إلى أن الحظر الأوربي على الطيران السوري بدأ يتلاشى شيئاً فشيئاً، بعد قرار المفوضية الأوربية في بروكسل تشغيل خطوط شركة ‹أجنحة الشام› السورية للطيران إلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

في وقت ذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، الأربعاء، قيام الشركة بتغييرات واسعة شملت معظم المفاصل الرئيسية في الشركة.

 

وبحسب مقربين من النظام، فإن التغييرات جاءت بضغط من الاتحاد الأوربي بسبب ‹تورط›، الإدارة السابقة بعمليات فساد وغسيل أموال.

 

‹أجنحة الشام› التي تعود ملكيتها لابن خال رئيس النظام السوري، رامي مخلوف، تستعد للحصول على موافقات سلطات الطيران المدني في بعض البلدان الأوربية لبدء التشغيل، ما «يساهم بربط المغتربين السوريين بالوطن مباشرة، ويعيد الحركة السياحية الأوروبية والمغتربين إلى المناطق الآمنة»، وفق ما ذكره مسؤولون في الشركة.

 

الناشط عمر الدمشقي، قال لـ ARA News: «هذه الشركة لا تقل فساداً عن الشركة السورية للطيران، فموظفوها يقومون بقطع التذاكر لمن يدفع لهم رشوة أكثر وبشكل علني دون أي رادع أخلاقي أو مهني».

 

وأضاف «ولا تهتم الشركة بمعايير السلامة، فكانت طائرة لها كادت أن تودي بحياة جميع ركابها بسبب الحمولة الزائدة التي حملتها».

 

تأسست أجنحة الشام عام 2008 وكانت قد توقفت فترة من الزمن بسبب العقوبات الاقتصادية قبل أن تعود لاستئناف عملها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled