اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روتانا تفتتح 9 فنادق جديدة بالإمارات حتى 2020

أبوظبى "المسلة" ….. كشف رئيس مجلس إدارة “روتانا للفنادق” عن عزم المجموعة إضافة 3624 غرفة فندقية، إلى سوق الضيافة في الإمارات خلال الأعوام الثلاثة القادمة، عبر افتتاح 9 فنادق جديدة، ليبلغ إجمالي الفنادق التي تديرها “روتانا” في الدولة 44 فندقاً تضم 13.1 ألف غرفة.

 

وأوضح النويس أن الفنادق التي قيد الإنشاء حالياً داخل وخارج الإمارات، ستحمل عدة علامات تجارية تابعة للمجموعة الفندقية، منها 14 فندقاً يحمل علامة “سنترو”، و8 فنادق تحمل علامة “أرجان” و9 فنادق تحت علامة “ريحان”، و10 فنادق تحت علامة “الفنادق والمنتجعات”.

 

وقال النويس: “إن روتانا تتوسع أيضاً خارج الإمارات، فلديها حالياً 32 فندقاً قيد الإنشاء في 23 مدينة، سيتم افتتاحها بحلول 2020”.

 

وتخطط “روتانا” لافتتاح فنادق في 25 مدينة داخل 15 دولة خلال الأعوام الثلاثة القادمة، لتقفز بمحفظتها الفندقية إلى نحو 100 فندق يضم 26.7 ألف غرفة فندقية بحلول 2020.

 

وتشغل “روتانا” حالياً 58 فندقاً داخل وخارج الدولة، منها 35 فندقاً داخل الإمارات تضم 9500 غرفة، و23 خارجها تشمل 6229 غرفة.

 

وفما يتعلق بخطط الشركة التوسعية خارج الإمارات، تابع النويس: “نتوسع بالتدريج وندرس بعناية إدارة فنادق بأسواق جديدة فنحن بدأنا في أبوظبي والإمارات بشكل عام، ثم توسعنا خليجياً ثم عربياً، وبعد ذلك توجهنا إلى دول قريبة مثل تركيا والهند وإفريقيا”.

 

وعن أوضاع القطاع الفندقي بشكل عام، ذكر النويس أن أسعار الفنادق تشهد تراجعاً حالياً بسبب ارتفاع المعروض وتأثر القطاع بالوضع الأمني في المنطقة، فضلاً عن التأثيرات السلبية لتراجع أسعار النفط.

 

يشار إلى أن استثمارات مجموعة “روتانا للفنادق” سترتفع من 5 مليارات دولار (18.35 مليار درهم) حالياً، إلى نحو 10 مليارات دولار (36.7 مليار درهم) خلال الثلاثة أعوام القادمة، وفق تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة المجموعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled